عادي
إنجاز في «بطولة محاربي الإمارات»

همامي أول مقاتل يتوج باللقب الموحد

23:22 مساء
قراءة دقيقتين
الجزيري يتوج البطل

أبوظبي: محمد مصطفى

حقق التونسي وسام همامي إنجازاً تاريخياً، بعد تتويجه بالنسخة العربية ال 43 من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة، بعد تتويجه بطلاً في وزن الوسط على حساب المغربي بدرالدين دياني، ليصبح أول مقاتل في تاريخ بطولات محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة، يفوز في سلسلتين مختلفتين هما العربية والإفريقية. وجاء انتصار همامي، بعد أداء مهاري وتمكن فيه من الفوز على منافسه دياني بطل النسخة الإفريقية بالضربة القاضية ومن أول جولة، وهي المرة الثانية التي يتغلب فيها المقاتل التونسي على دياني في البطولة.

تتويج كويتي

وتوج الكويتي عبدالله البوشهري في النزال الرئيسي الثاني على منافسه المصري أدهم محمد بالإخضاع في وزن الوسط. وشهدت البطولة العربية إقامة 12 نزالاً قوياً وتم من خلالها توحيد لقبي السلسلة العربية والإفريقية لأول مرة في تاريخها وحظيت بحضور جماهيري مميز.

وحضر المنافسات وتوج الفائزين، صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، والبريطاني كريث بروان رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث.

وفي باقي النزالات، حسمت الكويتية إيمان المضاف نزال السيدات لصالحها بعد التغلب على المصرية فرح يوسف في وزن الريشة، وفاز الأردني عبدالرحمن الحياصات على المغربي أنور بن سعيد بقرار الحكام في وزن الحر.

من جانبه أكد البريطاني كريث بروان، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، أن منصة محاربي الإمارات ظاهرة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي من حيث تعزيزها لهذه الرياضة في المنطقة وفتح الباب كبيراً للاعبين لمنصة «يو اف سي»، كما باتت اسماً بارزاً في مجال اللعبة في العالم.

وأكد فؤاد درويش من جانبه، أن بطولة محاربي الإمارات، حققت نجاحاً لافتاً خلال الفترة الماضية توج بالوصول إلى النسختين 43 و44 العربية والدولية، وسط حضور جماهيري لافت من كل الجنسيات.

وأشار درويش، إلى أن البطولة تخطت مرحلة إبراز المواهب، وأصبحت محطة للتنافس العالمي، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة من جميع أنحاء العالم، وهو ما انعكس على جودة المنافسات وقوتها.

ومن جانبه، أعرب البطل همامي، عن سعادته الكبيرة بالتتويج بالقب، مؤكداً أن الاستعدادات القوية ودعم البطل التونسي منير لزاز له أسهما في تحقيق الفوز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ty93fa3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"