عادي

«زيورخ للتأمين» تدعم الشركات الناشئة في مركز دبي المالي العالمي

17:21 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من التعاون

دبي: «الخليج»

كشفت مجموعة زيورخ للتأمين، الممثلة في الشرق الأوسط من خلال كل من شركة زيورخ للتأمين التجاري وزيورخ العالمية للحياة في العديد من قطاعات الأعمال، عن تعاونها إلى جانب تسعة شركاء آخرين مع مركز دبي المالي العالمي للابتكار، لدعم تطور منظومة الشركات الناشئة في مجال التأمين ودفع عجلة التطور، من خلال برنامجها لتسريع التكنولوجيا المالية. ويعود هذا التعاون إلى عام 2017 حيث بدأ مع زيورخ للتأمين التجاري ثم انضمت إليه وزيورخ العالمية للحياة، ويتماشى مع التزام المجموعة بتعزيز ريادة الأعمال وتحويل المشاريع الناشئة إلى شركات مزدهرة.

ويتناغم البرنامج بشكل مع بطولة الابتكار التابعة لشركة زيورخ، ويعكس التزامها بتمكين الابتكار. حيث حصدت بطولة الابتكار التابعة لزيورخ ردود فعل لافتة منذ إطلاقها، عام 2018، لتجمع أكثر من 4500 طلب مشاركة حتى الآن. ونجحت في التعاون مع 30 شركة ناشئة، لتحقق تقدماً في منظومة الشركات الناشئة. وتلقت البطولة في وقت سابق من هذا العام 120 طلب مشاركة من دولة الإمارات.

وسلّط كل من بيتر إنغلوند، المدير التنفيذي لشركة زيورخ للتأمين التجاري المحدودة؛ ومفضل كاجيجي، الرئيس التنفيذي لشركة زيورخ العالمية للحياة، الضوء على أهمية الجهود الاستراتيجية وطريقة التفكير، في تعزيز مكانة الشرق الأوسط كمركزٍ حيوي للشركات الناشئة المبتكرة حيث قالا: «يتيح برنامج تسريع التكنولوجيا المالية الحالي للمشاركين، فرصة قيادة شركاتهم، بشكل استراتيجي، وتبنّي عقلية قادرة على تحقيق النمو، وتقديم حلول مدفوعة بالتكنولوجيا، وتحويل الأفكار التي تؤثر في المجتمع إلى حقيقة، ونتوقع استجابة مميزة من خلال الاستفادة من الدعم المُركّز وعلاقات التواصل والتوجيه التي يقدمها من برنامج تسريع التكنولوجيا المالية، وهو تماماً ما يحتاج إليه عملاؤنا في هذه المنطقة الديناميكية».

3000 رائد أعمال

وشهد البرنامج، حتى الآن، مشاركة أكثر من 3000 رائد أعمال، وخرّج أكثر من 150 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التنظيم وتكنولوجيا التأمين والتمويل الإسلامي، وأسهمت هذه الشركات في تحقيق أكثر من 100 قصة نجاح مع المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة.

فيما قال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي للابتكار: «يسعدنا في مركز دبي التعاون مع زيورخ، ويقدم برنامجنا منصة لا مثيل لها للشركات الناشئة الطموحة، ويمكننا معاً صنع مستقبل قطاع تكنولوجيا التأمين. وندرك أهمية هذه المرحلة من مسيرتنا في دعم مجتمع الشركات الناشئة وزيادة فرص الإبداع والتطور فيه».

ومن المقرر أن ينطلق جدول أعمال الدورة التاسعة من البرنامج بدورة تدريبية حضورية في مركز دبي، وتتضمن الدورة ورش عمل قيّمة يقدمها خبراء ورواد قطاع التكنولوجيا المالية، وستتعمق هذه الورش في القوانين واللوائح المحلية والتوجهات المتوقعة للسوق، والتوجهات في عالم التكنولوجيا، واستراتيجيات التوظيف، ومصادر التمويل. كما يوفر البرنامج تسريع بيئة نمو الشركات الناشئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye2b3kua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"