عادي
«الملك» يخسر القمة.. وكوزمين يطلب مهاجمين

«الإمبراطور» يستعيد زمان الوصل الجميل

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
مباراة الشارقة والوصل في دوري أدنوك تصوير يوسف الامير

متابعة: عصام هجو
لم يكن فوز الوصل على الشارقة في معقله 3-1 مجرد حدث عابر، فهو أولاً أعطاه الانتصار الثاني توالياً في أول جولتين بالدوري للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، وكذلك أكد بتخطيه أحد الأقوياء أنه سينافس جدياً على اللقب الغائب عنه منذ 2007.

استعاد جمهور «الإمبراطور» الحاضر بكثرة في الاستاد البيضاوي ذكريات «زمان الوصل»، حين كان الأصفر معادلة صعبة في دورينا، وكان قادراً على هزيمة الكبار في أرضهم.

من جهته، لم يكن الشارقة موفقاً، وعانى كما مباراة اتحاد كلباء من البداية السيئة، لكن على عكس المباراة السابقة لم يستطع العودة بالنتيجة مع أنه كان قريباً من ذلك، وتمنى جمهور «الملك» أن تكون خسارة فريقهم سببها الإرهاق كما قال المدرب الروماني كوزمين أولاريو في المؤتمر الصحفي، وليس لسبب عيب فني في الفريق.

أفضلية وإرهاق

وقال كوزمين معلقاً: خسرنا المباراة من الشوط الأول واستقبلنا أهدافاً من أخطاء، وبعد التبديلات التي أجريناها مع بداية الشوط الثاني تحسن الأداء، وسجلنا هدفاً ولاحت فرص التعديل أكثر من مرة آخرها فرصة الدقيقة 89 وبدلاً أن نسجل منها ارتدت علينا وسجل منها الوصل الهدف الثالث؟

وأضاف: لا أريد أن أضع أعذاراً لكن حالة التعب والإرهاق كانت واضحة والتشتت الذهني، حيث لعبنا 4 مباريات في 12 يوماً، منها 3 مباريات في حالة طقس صعبة، ومباراة آسيوية في إيران وسط ضغوط عالية جداً،بعكس فريق الوصل الذي لعب بأريحية أفضل، وفاز بالالتحامات الثنائية، إضافة إلى ذلك فإن الوصل يمتلك أفضلية أخرى هي بين قوسين فهو يلعب بثمانية محترفين في أرضية الملعب.

وأكد كوزمين «حارس الفريق المنافس تصدى إلى 11 كرة من فريق الشارقة بينما الوصل سدد علينا 3 كرات وسجل منها 3 أهداف، وبصراحة أنا كمدرب أتحمل مسؤولية الخطأ عندما بدأت المباراة بنفس التشكيلة التي لعبت مباراتنا الأخيرة في إيران، ولا بد من الإشارة إلى نقطة مهمة، وهي مشكلتنا أننا لا نسجل وأمام الوصل دفعنا ثمن عدم التسجيل واقتناص الفرص،وعلينا معالجة أوضاعنا والتأقلم على اللعب تحت كل الظروف والمواقف ويجب أن نكون منافسين في كل البطولات المحلية وفي دوري أبطال آسيا،ولكن هناك أموراً كثيرة يجب أن يكون لها حلول حتى نستطيع تحقيق أهدافنا».

وأستطرد «بالحسابات فريق الشارقة استقبل 6 أهداف خلال مباراتين، وهذا الشيء يسبب القلق، ولكن إذا عدنا إلى الأهداف فغالبيتها ليست من هجمات مبنية ومنظمة للمنافسين، والأهداف التي هزت شباكنا في الدوري غالبيتها ناتجة من أخطاء فردية».

ورداً على سؤال حول الأمور التي تحتاج إلى حلول، قال كوزمين:نحن بحاجة إلى قوة هجومية وبحاجة أيضاً إلى التوازن بين الحالتين الدفاعية والهجومية، وكما شاهدتم في مباراتنا مع الوصل فقدنا التوازن خصوصاً في الشوط الأول وخسرنا وسط الملعب في أكثر من حالة وخسرنا توقيف هجمات المنافس في أكثر من حالة و(هناك أمور كثيرة يمكن قولها ولكن لكن لن أفعل ذلك ) حتى لا تؤخذ كأعذار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ruauzbpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"