عادي

ألكاراز يبدأ الدفاع عن لقبه في أمريكا المفتوحة بفوز سهل

09:22 صباحا
قراءة دقيقتين
صعد حامل اللقب كارلوس ألكاراز للدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد انسحاب منافسه الألماني دومينيك كوبفر للإصابة خلال المباراة التي أقيمت على ملعب آرثر آش.
وبدأت أخر البطولات الأربع الكبرى للموسم يوم الاثنين بتغيير في قمة التصنيف بعد فوز نوفاك ديوكوفيتش على الفرنسي ألكسندر مولر في مباراته الافتتاحية ليتأهل للدور الثاني، وهي نتيجة تعني أنه سيحل محل اللاعب الإسباني في الصدارة عند تحديث التصنيف في 11 سبتمبر/ أيلول المقبل.
لكن ألكاراز سيحمل صدارة التصنيف العالمي طوال البطولة في فلاشينغ ميدوز، وقد تأهل للدور الثاني بعد فوزه على المصاب كوبفر 6-2 و3-2 بعد انسحاب اللاعب الألماني إثر إصابته في كاحله بعد دقائق من المباراة.
وسيلعب ألكاراز مع الجنوب إفريقي لويد هاريس في الدور الثاني.
وقال ألكاراز "إنه لاعب رائع وضرباته قوية، لذلك يجب أن أركز على المباراة. من الواضح أنها ستكون مباراة صعبة".
وتابع ألكاراز في تصريحات داخل الملعب عقب المباراة "من الواضح أنه يجب منحه الفضل. من أول خطوة في الملعب شعرت بأنني على ما يرام.. نفس الطاقة التي شعرت بها العام الماضي".
ومع اجتذاب ألكاراز وديوكوفيتش الأضواء، كان دانييل ميدفيديف الرجل المنسي لكن اللاعب الروسي المصنف الثالث لا يزال تهديداً بسعيه للفوز بلقبه الثاني في أمريكا المفتوحة في ثلاث سنوات.
وجذب ميدفيديف الانتباه له بعد فوزه 6-1 و6-1 و6-صفر على المجري أتيلا بالاش في ملعب أرثر آش، حيث أطلق 41 ضربة ناجحة ليضرب موعداً في الدور الثاني مع الأسترالي كريستوفر أوكونيل.
وحقق آندي موراي، بطل أمريكا المفتوحة عام 2012، انتصاره 200 في البطولات الكبرى بفوزه على الفرنسي الشاب كورنتين موتيه 6-2 و7-5 و6-3.
وقال اللاعب الأسكتلندي البالغ عمره 36 عاما إنه كان يلعب واحدة من أفضل مباريات من حيث الثبات منذ 2017. وسيلتقي مع البلغاري جريجور ديميتروف في الدور الثاني.
وتغلب الإيطالي يانيك سينر المصنف السادس بسهولة على الألماني يانيك هانفمان 6-3 و6-1 و6-1 وسيلعب مع مواطنه لورينتسو سونيجو في الدور المقبل.
وفازت أرينا سبالينكا المصنفة الثانية على البلجيكية غير المصنفة مارينا زانيفسكا 6-3 و6-2 لتضرب موعداً مع البريطانية جودي بيرج في الدور التالي.
وحجزت الأمريكية جيسكيا بيجولا مكانها في الدور الثاني بعد فوزها على الإيطالية كاميلا جيورجي 6-2 و6-2.
وتلقت فينوس وليامز، بطلة أمريكا المفتوحة مرتين والحائزة على سبع بطولات كبرى، أقسى خسارة لها في 24 مشاركة بالبطولة الكبرى بعد هزيمتها 6-1 و6-1 على يد جريت مينن المتأهلة من التصفيات في الدور الأول.
وكانت هذه المباراة المئة لفينوس في بطولة أمريكا المفتوحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3frwsn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"