عادي
يسلط الضوء على تمكين المرأة الإماراتية في سوق العمل

«رؤية الإمارات» ينطلق 19 سبتمبر بمشاركة 100 شركة

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
دورة سابقة لمعرض «رؤية»

دبي: «الخليج»
تنطلق النسخة ال22 لمعرض «رؤية الإمارات للوظائف 2023» في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 19 - 21 سبتمبر 2023، بمشاركة أكثر من 100 شركة، وهو يُعد منصة رئيسية لتسليط الضوء على النجاحات والابتكارات التي حققتها المرأة الإماراتية في مختلف القطاعات، ودورها الريادي في تطوير مكان العمل والعمليات على مستوى الشركات، والمساهمة في تحقيق أهداف الدولة على مستوى أكبر في حال توفر الدعم المطلوب لها.

يسلط المعرض الضوء على أهمية تمكين المرأة الإماراتية، وتعزيز حضورها في سوق العمل من خلال إطلاق منصة مخصصة للنساء تحمل عنوان «معاً لتمكينها»، وترحب المنصة بالنساء الباحثات عن عمل، كما توفر ورش عمل، وحلقات نقاشية، وجلسات توجيهية يقودها عدد من الخبراء والمسؤولين التنفيذيين، الذين يتمتعون بدراية أعمق بالتحديات التي تواجه المرأة في رحلة البحث عن عمل.

وتشير شركة برايس ووترهاوس كوبرز في الشرق الأوسط إلى أن 55% من موظفيها الإماراتيين هم من الإناث، وأن هؤلاء النساء الرائدات يعملن لدعم الشركة في تعزيز النمو والازدهار المستمر في دولة الإمارات، ما يشكل مثالاً للقوى العاملة المستقبلية في الدولة. كما تترأس مجلسَ الشباب التابع للشركة امرأة إماراتية، وتشكل النساء أكثر من 50% من أعضائه.

وقالت بدرية المهيري، نائب أول الرئيس، لشؤون خصوصية البيانات وأمن المعلومات في بنك المشرق: «يعد بحث فرص التوطين في القطاع الخاص على وجه التحديد، وفي مجال التكنولوجيا خصوصاً، من الأمور الرئيسية التي يجب التركيز عليها بشكل أكبر، كما يجب العمل على تعزيز فرص النساء في هذا القطاع».

وقالت سهام البلوشي، نائب الرئيس لشؤون التوطين في مجموعة الغرير: «قدمت مجموعة الغرير للاستثمار للسيدات منصة ساعدتهن على تحقيق النجاح والتفوق في المناصب الوظيفية التي كانت حكراً على الرجال في السابق، بدءاً من مجالات البناء وصولاً إلى مجالات التمويل وغيرها، وقد ساهم هذا التحول النوعي في إعادة تشكيل القطاعات وتمكين المرأة في كافة المجالات على مستوى الدولة».

وتقدم النسخة الثانية والعشرون من «رؤية» معرض الإمارات للوظائف منظوراً جديداً للتوظيف تتيح من خلاله الفرص للجهات العارضة للتواصل مع المواهب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يتوقون إلى تطوير مسيرتهم المهنية، وتحفيز الابتكار والإبداع، والمساهمة في بلورة ملامح أمة مزدهرة. وقد تم تأكيد المشاركة بالفعل من قبل شركات رائدة من القطاعين الخاص والحكومي، بما في ذلك الفطيم، وموانئ دبي العالمية، ونخيل، وهيئة الطرق والمواصلات، وشلومبرجر، وسيمنز، وغيرها الكثير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y68y8edd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"