عادي

8 فنانين إماراتيين يحضرون «القاهرة التجريبي»

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين
إسماعيل عبدالله

الشارقة: «الخليج»

أوفدت جمعية المسرحيين الإماراتيين 8 فنانين إماراتيين للمشاركة في فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، الذي يقام خلال الفترة (1 - 8) سبتمبر 2023. جاء ذلك تنفيذاً للمبادرة التي أطلقتها جمعية المسرحيين، بإيفاد الفنانين الفائزين بالجوائز في المهرجانات المسرحية المحلية، إلى المهرجانات المسرحية العربية والدولية المهمة، من أجل توسيع مداركهم، وفتح آفاق جديدة أمامهم، عبر مشاهدة العروض والاطلاع على التجارب المسرحية العربية والدولية، وحضور الندوات والمؤتمرات التي تقام على هامش المهرجان.

والفنانون الموفدون هم من الفائزين بجوائز في أيام الشارقة المسرحية، الدورة الفائتة، وهم: (محمد العامري، سعيد سالم، عبدالله مسعود، عبدالرحمن الملا، إبراهيم الأميري، ماجد المعيني، خديجة بكوش، وعبير الجسمي).

وصرّح إسماعيل عبدالله رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين، بقوله: «هذه المبادرة تأتي ضمن عدة مبادرات وعد بها مجلس إدارة الجمعية، ومنها هذه المبادرة، وعقب الإيفاد إلى مهرجان القاهرة التجريبي، سنرسل الفائزين بمهرجان دبي لمسرح الشباب إلى أيام قرطاج المسرحية الدولية، وكذلك سنوفد الفائزين في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل إلى مهرجان عربي متخصص في مسرح الطفل يجري الاتفاق مع إداراته حالياً، إضافة إلى اختيار عدد نوعي من الفائزين لإيفادهم إلى مهرجان المسرح العربي».

وأضاف: «نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تحفيز المبدعين على تقديم أفضل ما لديهم في المهرجانات المسرحية المحلية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الحركة المسرحية في الإمارات، كما أن هذه المبادرة ستشجع الفرق المسرحية على إنتاج عروض مسرحية تتنافس على الجوائز وحصد الألقاب لتنال حقها في الذهاب بعيداً نحو الاستحقاقات المسرحية الخارجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3sswfw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"