عادي

سعدون جابر يأسف على عدم مشاركته في تشييع ياس خضر

17:30 مساء
قراءة دقيقتين
سعدون جابر.. يد بيد مع الراحل ياس خضر أثناء رقوده بالمشفى

بغداد: زيدان الربيعي

أبدى المطرب العراقي سعدون جابر، أسفه الكبير لعدم سماح الظروف له بالمشاركة في تشييع زميله المطرب ياس خضر وصديقه الشاعر كريم العراقي.

وقال سعدون جابر في رسالة وجهها إلى جميع متابعيه في صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الأصدقاء الأعزاء: سمعت بالخبرين الفاجعين برحيل الشاعر كريم العراقي والمطرب ياس خضر وأنا موجود في مدينة أربيل بإقليم كردستان».

وأضاف: «قرأت سورة الفاتحة المباركة على روحيهما وأنا فوق المسرح، ثم توجهت صباحاً صوب العاصمة بغداد، لكي أشارك بالتشييع وكان علينا أن نمر بمحافظة كركوك التي شهدت اضطرابات أمنية، ما جعلنا نسلك طريقاً ترابياً قديماً، أخذ منّا ساعات متعبة».

وتابع: «وصلنا إلى بغداد في حدود الساعة الخامسة مساءً، وقد توجهت إلى مقر اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين، لكن قيل لنا إن التشييع تم في الساعة الرابعة، فضاع علينا شرف المشاركة في تشييع القامتين العاليتين ياس خضر وكريم العراقي».

يذكر أن الشاعر كريم العراقي منح مجموعة من الأغاني المهمة للمطرب سعدون جابر، منها 4 أغانٍ تم تلحينها في ثمانينات القرن الماضي من قبل الملحن المصري الراحل بليغ حمدي، كما منحه أغنية رائعة عن الأم حملت عنوان «يا أمي يا أم الوفا» التي لحنها الملحن الراحل عباس جميل، وسبق هذه الأغاني أغنية رياضية جميلة أسهمت في زيادة شهرة سعدون جابر في العراق وخارجه، وهذه الأغنية حملت عنوان «هلا بيك هلا»، وتم تسجيلها في عام 1979 بمناسبة تنظيم العراق لخليجي 5 في نفس العام، وهي من ألحان الراحل خزعل مهدي.

بينما كانت علاقة المطرب سعدون جابر مع المطرب الراحل ياس خضر جيدة، لأنهما أبناء جيل واحد، وقد حرص سعدون جابر على زيارة زميله الراحل ياس خضر عندما كان يرقد في المشفى في بغداد خلال الأسبوع الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/388kt95s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"