عادي

مودي يدعو لإصلاح الأمم المتحدة لتمثيل الأصوات المهمة

19:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيودلهي- رويترز

دعا رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي الأمم المتحدة إلى الإصلاح، بما يتماشى مع حقائق القرن الحادي والعشرين لضمان تمثيل الأصوات المهمة في المنظمة الدولية.

وقال مودي الذي سيستضيف قمة مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى مطلع الأسبوع المقبل، في مقابلة نشرتها، الأحد، وكالة «برس تراست» الهندية للأنباء: «نهج منتصف القرن العشرين لا يمكن أن يخدم العالم في القرن الحادي والعشرين».

ويسعى مودي الذي يقود الدولة الأكثر سكاناً بالعالم ويطمح إلى أن تصبح عضواً دائماً في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، إلى تعزيز وضع الهند ودعم قضاياها، مثل تخفيف الديون غير المستدامة من خلال قمة مجموعة العشرين التي تبدأ في التاسع من سبتمبر/أيلول. وأكد خلال المقابلة تأييده لأن يصبح الاتحاد الإفريقي عضواً كامل العضوية في مجموعة العشرين.

وتحظى القمة التي ستعقد على مدى يومين بقائمة الضيوف الأكثر شهرة الذين يزورون الهند بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بادين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقال مودي: «المؤسسات الدولية تحتاج إلى إدراك الحقائق المتغيرة وإعادة النظر في أولوياتها»، مضيفاً أن هذا ضروري لضمان تمثيل الأصوات.

وأكد: «تظهر رئاسة الهند لمجموعة العشرين أيضاً بذور الثقة في الدول التي يطلق عليها العالم الثالث».

وقال مودي: «إن رئاسة الهند لمجموعة العشرين أدت إلى الاعتراف بأن سياسات مكافحة التضخم في بلد ما لا تضر الآخرين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y272v495

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"