عادي

شبيه كريستيان فييري يسحر مدرب برايتون

14:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيفان فيرغسون يحمل كرة أول هاتريك

متابعة: ضمياء فالح

جذب العملاق الأيرلندي إيفان فيرغسون، أنظار الصحافة البريطانية بعد تسجيله، مثل نجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند «هاتريك» في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

هالاند سجل ال«هاتريك» السابع بقميص سيتي في شباك فولهام، فيما سجّل فيرغسون (18 عاماً) أول «هاتريك» في مسيرته في شباك نيوكاسل، رافعاً رصيده إلى 10 أهداف، وسيلعب على الساحة الأوروبية بمسابقة يوروبا ليغ هذا الشهر أمام آيك أثينا.

وعند سؤال مدربه الإيطالي روبرتو دي زيربي عنه قال: «يذكرني بكريستيان فييري لكن بوبو فييري كان يسدد باليسرى وإيفان باليمنى. متشابهان في المواصفات جداً».

وقال دي زيربي للمراسل الذي سأله عن المهاجم الأيرلندي: «لدي زميل إيطالي في الغرفة، رجاء اشرح للجميع أن إيفان وفييري متشابهان جداً لأنني متعب للغاية. بوبو فييري كان لاعباً كبيراً وقوياً وسجل أكثر من 200 هدف وكان في نفس موقع إيفان».

وفي سن ال18 كان فييري لاعباً في تورينو ولم يسجل 10 أهداف إلا في سن ال23 في ال«سيري أيه»، لكنه أمضى ما تبقى من مسيرته في أكبر الأندية ومع المنتخب.

فيرغسون حتماً سيحقق ما حققه فييري، وقال عنه أسطورة نيوكاسل ألن شيرر: «أستطيع أن أقول من مشاهدة تحركاته ولمسته للكرة وفهمه للمباراة إنه موهوب جداً».

ووقع فيرغسون عقداً ل5 سنوات مع برايتون في إبريل الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n8n9zvc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"