عادي

تحالف «أوراسكوم» يوقع عقد إنشاء مترو الإسكندرية الجديد بـ 1.3 مليار يورو

09:53 صباحا
قراءة دقيقتين
أوراسكوم
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي» أن تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات مع شركة Colas Rail وقع عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC ) مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT ) لإنشاء مشروع مترو جديد في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية. وستقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة Colas Rail بتنفيذ هذا المشروع الجديد الذي سيمكن من توفير وسيلة نقل جماعي فعالة وآمنة ومستدامة في الإسكندرية. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة Thales بتنفيذ أعمال الاشارات والاتصالات وبوابات التذاكر.

يمتد هذا المشروع لمسافة 22 كيلومتراً ويضم 20 محطة لربط وسط مدينة الإسكندرية بمدينة أبو قير الشمالية الشرقية، والذي يُعد أول مشروع لتحديث منظومة النقل الجماعي في محافظة الإسكندرية. وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع حوالي 1.3 مليار يورو. ويتم توفير التمويل من قبل بنك الاستثمار الأوروبي (EIB )، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB).

ويُعد المشروع امتداداً للدور الذي تقوم به شركة أوراسكوم للإنشاءات، كلاعب رئيسي في تطوير مترو القاهرة الكبرى منذ الثمانينات، والآن تفخر الشركة بدورها الجديد لبناء منظومة لمترو حديث في محافظة الإسكندرية، ويؤكد هذا المشروع مكانة وخبرات شركة أوراسكوم للإنشاءات كشركة متخصصة في قطاع النقل، وعلى قدرة الشركة للحصول على مشروعات مهمة وذات جودة ممولة من مؤسسات مالية دولية.

تضم مشروعات الشركة الحالية والسابقة في هذا القطاع مجموعة واسعة من أنظمة النقل الحديثة والمستدامة. وتشمل مشروعات كبرى، مثل السكك الحديدية فائقة السرعة والمترو والمونوريل والقطار الكهربائي عبر أكثر من 3500 كيلومتر في مصر والشرق الأوسط. ويؤكد هذا المشروع العلاقة الناجحة بين أوراسكوم للإنشاءات وشركتي Colas Rail وThales، والتي تشمل مشروعات مثل مترو القاهرة الكبرى والمشروعات المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr5fnpdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"