عادي

الحبس والإبعاد لإفريقي تعدى على شرطي وحاول الفرار

21:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بحبس إفريقي عاماً واحداً وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بالاعتداء على شرطي أثناء القبض عليه متلبساً ببيع المشروبات الكحولية بشكل غير قانوني.

وتعود تفاصيل القضية إلى أغسطس من العام الماضي في منطقة جبل علي، حين حاول المتهم الفرار من شرطي بعد ركله خلال حملة تفتيشية على بائعي المشروبات الكحولية، وحسب إفادة المجني عليه أنه استوقف المتهم خلال الحملة إلا أن الأخير أبدى مقاومة.

وأفاد الشرطي بأن المتهم قام بركله بقوة ما تسبب في كسر بقدمه قبل أن يتمكن شرطي آخر من القبض عليه خلال شروعه في الفرار من المكان، حيث ضبط بحوزته 83 زجاجة من المشروبات الكحولية.

وأفاد شاهد من الشرطة، أنه كان برفقة زميله المجني عليه في دورية أمنية حيث تم تكليفهما من قبل إدارة العمليات بالتوجه إلى منطقة رملية بمنطقة جبل علي كدوريات مساندة، في إلقاء القبض على من يقومون ببيع المشروبات الكحولية، وأثناء قيامهما بمهمتهما قام المجني عليه بإلقاء القبض على المتهم، إلا أن المتهم قام بركله ومحاولة الهروب قبل أن يقوم الشاهد بإلقاء القبض عليه.

وحسب ملف القضية، نقل المجني عليه إلى المستشفى وتبيّن أنه تعرض لكسر بقدمه واستمر علاجه أكثر من 20 يوماً وتخلفت لديه عاهة مستديمة تقدر نسبتها 5 % بحسب تقرير الطب الشرعي، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhvh45n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"