عادي

قهوة جديدة تثير الجدل في الصين

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
أشخاص في متجر يحصلون على القهوة الجديدة (رويترز)

أثارت قهوة جديدة أطلقتها سلسلة متاجر صينية هذا الأسبوع، الجدل، وذلك لاحتوائها على خلاصة أغلى وأشهر مشروب روحي في البلاد.

وباتت سلسلة «لوكين كوفي» المنافسة ل«ستاربكس» الأمريكية، تقدّم مشروب لاتيه (قهوة وحليب) بالماوتاي، وهو مشروب أبيض يحتوي على نسبة 53% من الكحول، مصنوع من الذرة البيضاء المخمرة، ويبلغ سعر نصف لتر منه نحو 2500 يوان (نحو 343 دولاراً).

وتحوي القهوة الجديدة التي تُقدَّم مع كريمة وهي ثمرة تعاون بين الشركتين الصينيتين، على نسبة ضئيلة من الكحول لا تتخطى 0,5%، وتُباع لقاء 19 يوان (2,57 دولار).

وجد هذا المنتج الجديد رواجاً عبر الشبكات الاجتماعي في الصين، إذ فاخر عدد كبير من مستخدمي منصات التواصل بأنّهم من أوائل مَن جرّبوا القهوة الجديدة، ونشروا صوراً لها عبر صفحاتهم.

وقالت يان يومينغ (25 عاماً) بعدما تسلّمت طلبيتها من مقهى «لوكين» في وسط بكين: «قال لي أصدقائي إنّ مذاق القهوة جيّد وسعرها كذلك، فرغبت تالياً في تجربتها».

وداخل متجر لوكين، يعمل أربعة موظفين جاهدين لتلبية طلبيات الزبائن، فيما يتكدّس فوق الطاولة أمامهم نحو أربعين كيساً تحتوي على المنتج الجديد.

وتشير أمينة الصندوق في المتجر إلى أنّ «وتيرة العمل أعلى بكثير من المعتاد»، مضيفةً أنّ «نحو 80% من الطلبيات اليوم كانت لهذا المنتج».

ويقول ليان تشونغهوي، وهو زبون يبلغ 37 سنة، «إنّ هذه المبيعات الضخمة تعود على ما أظنّ إلى تأثير الماوتاي»، مضيفاً «إنه الكحول الوطني الأكثر شهرة! وهذه القهوة الجديدة يمكن أن تستقطب أشخاصاً لم يتناولوا الماوتاي من قبل».

وعلق المقهى على واجهته إعلانا كتب عليه «لا ننصح بهذا المشروب للقصّر والحوامل والسائقين ومَن يعانون حساسية من الكحول»، مع العلم أنّ المعدّل الأقصى لكمية الكحول المسموح بها في الصين أثناء القيادة هو 0,0 غرام/لتر.

وتستهلك الفئة الشابة الصينية القهوة بكميات كبيرة، من اللاتيه وصولاً إلى الأميريكانو، فضلاً عن أنواع أكثر عصريّة كالقهوة بحليب جوز الهند، أو حتّى أكثر غرابة كالقهوة بعصير البطيخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47st4eur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"