عادي

«زايدة عذبة» تفوز بكأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية

21:35 مساء
قراءة دقيقتين
لارا صوايا وجيني هاينز تتوجان الفائزين

تُوجت المهرة غير المهزومة «زايدة عذبة» لعذبة للسباقات، بطلة للنسخة الثالثة، من سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة، في سن أربع سنوات فما فوق للفئة الثالثة لمسافة 1600 متر، والذي أقيم بمضمار هايدوك بارك في المملكة المتحدة، بجائزة قدرها 20 ألف جنيه استرليني، تحت رعاية النسخة الـ15 من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ولم تترك المهرة «زايدة عذبة»، بإشراف المدرب فيليب كولنجتون، والفارس تاج أوشيه، أي مجال لمنافسيها من الذكور والإناث، قبل أن تتفوق بسهولة وبفارق 4.25 طول، عن غريمها غير المهزوم «أبستارت كرو» لمالكته ليندا ريفز.

وسجلت البطلة المنحدرة من نسل «إيه إف البحر» زمناً 1:52:35 دقيقة، في السباق البالغ طوله ميلاً واحداً، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «ماي فير» للمالك والمدرب جيمس أوين، وقيادة الفارس الإيطالي ماركو غياني.

شهد السباق، وتوج الفائزين لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وجيني هاينز الرئيس التنفيذي لمنظمة سباقات الخيول العربية في إنجلترا، في حين تسلم المدرب فيليب كولنجتون الجائزة نيابة عن المالك، والفارس تاج أوشي جوائزهما.

وتقدمت لارا صوايا بالتهنئة إلى الفائزين، وأشادت بالمشاركة النوعية التي شهدها السباق، وبأداء المهرة غير المهزومة «زايدة عذبة» في هذه الجولة الثالثة للمسابقة تحت رعاية المهرجان، والتي تعد من أهم السباقات في المملكة المتحدة.

من جهتها، قالت جيني هاينز: نشكر مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه المستمر والسخي لسباقنا، والذي يعد هذا الحدث أبرز ما فيه، إلى جانب سلسلة الوثبة ستاليونز التي تحظى بشعبية كبيرة، وتدعم القاعدة الشعبية لهذه الرياضة، حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33ey4pdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"