عادي

الأردن يعلن التأثير المتوقع للعاصفة «دانيال» في المملكة

22:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية الأردنية، متابعتها لتحركات العاصفة «دانيال»، عبر الأقمار الاصطناعية، إضافة إلى تحليلات النماذج العددية، للوقوف على قوة تأثيرها وقت وصولها إلى الأردن.

وأكدت الأرصاد الجوية الأردنية في بيان، أن العاصفة دانيال أثرت في اليونان وانتقلت إلى ليبيا، صباح الأحد، حيث شهدت المناطق المحاذية للسواحل الليبية، سرعة رياح تراوحت بين 70 و80 كيلومتراً في الساعة، بجانب هطول الأمطار الغزيرة.

وأوضح مدير عام الأرصاد الجوية الأردنية، رائد رافد آل خطاب، أنه يتوقع تحرك العاصفة دانيال إلى الأراضي المصرية، يومي الاثنين والثلاثاء، حيث ستؤدي إلى المزيد من الأمطار.

وتابع أن العاصفة دانيال ستفقد جزءاً كبيراً من طاقتها، بعد دخولها إلى اليابسة في مصر، ومن المنتظر أن تهدأ سرعة الرياح قليلاً.

وأشار آل خطاب إلى أن تأثير العاصفة دانيال في الأردن سوف يقتصر على تشكل حالة ضعيفة من عدم الاستقرار للغلاف الجوي، وفترات غير منتظمة من الرياح، الثلاثاء والأربعاء.

وقال إن سرعة الرياح قد تتراوح في بعض المناطق خاصة الجنوبية الشرقية، من 30 و40 كيلومتراً في الساعة، ما يؤدي إلى إثارة الأتربة، وقد تظهر بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة، مع احتمال ضعيف لزخات خفيفة من المطر على بعض المناطق الجنوبية في الأردن.

يذكر أن العاصفة الممطرة «دانيال» تسببت في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات بعد مرورها باليونان، حيث سقط 15 قتيلاً، وتم تصنيفها كأشد عاصفة ضربت البلاد منذ عام 1930.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m7kaeru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"