عادي
لتعزيز قدرات المحققين وتستمر حتى نوفمبر المقبل

«الداخلية» تطلق جلسات المنتسبين العاملين بالتحقيق الجنائي

22:16 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت أعمال الجلسات الحوارية المتخصصة في العلوم والتحقيق الجنائي الشرطي، التي تنظمها الإدارة العامة للإسناد الأمني، ممثلة بإدارة تنظيم التحقيق، بالتعاون والتنسيق مع مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، وبمشاركة فاعلة من القيادات العامة للشرطة في الدولة.

وتستمر الجلسات حتى نوفمبر المقبل، حيث تبحث ضمن أروقتها، وطياتها عدداً من الموضوعات المتعلقة بالأعمال والتحقيقات الجنائية، وتناقش البدائل الحديثة لحل معضلات التحقيق الشرطي، وتقرب وجهات النظر في شؤون التحقيق، لتبادل التجارب ونقل الخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في التحقيق الشرطي.

ويأتي عقد الجلسات وتنفيذها في مقر القيادات العامة للشرطة بالدولة، حيث شهدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، بداية الانطلاقة للجلسات، بمشاركة 20 منتسباً من المديرين، والضباط العاملين في التحقيق الجنائي الشرطي.

وتتناول الجلسات التي يقدمها الخبراء والمتخصّصون من الإدارات المعنية بالوزارة عدداً من الجوانب والنقاشات التي تختص بالعلوم الجنائية، والقوانين والتشريعات الحكومية، وكيفية التعامل مع الحالات والبلاغات المختلفة، للوصول إلى مراحل جمع الاستدلالات والحقائق، والدقة في تحري المعلومات، بما يعزز العدالة والنزاهة، وحماية للخصوصية في التحقيقات الشرطية.

وقدمت إدارة حقوق الإنسان، ضمن أعمال الجلسة، موضوع «مبادئ حقوق الإنسان في مرحلة جمع الاستدلالات»، فيما تناولت الإدارة العامة للأمن الوقائي «السمعة المؤسسية ومسلكيات المحقق الشرطي»، واستعرضت كلية الشرطة «التفتيش الوقائي وتوثيق الإجراءات والتدقيق على بيانات الأشخاص في مرحلة جمع الاستدلالات».

وتطرق مكتب المفتش العام إلى «الضوابط الإدارية للتحقيق الشرطي». وتناول مكتب الشؤون الدولية «ثقافة التعامل مع الرعايا الأجانب، والتعامل مع الأطفال في مرحلة جمع الاستدلالات». وناقشت إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالفجيرة «الإجراءات العملية في مراحل جمع الاستدلالات». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wja9dbd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"