عادي
تحضيرات مكثفة للتصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026

«الأبيض» يواجه كوستاريكا في ختام معسكر كرواتيا

23:15 مساء
قراءة دقيقتين

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت الإمارات، تجربة دولية ودية إعدادية أمام منتخب كوستاريكا في ختام معسكر كرواتيا، ضمن تحضيرات «الأبيض» لخوض منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، وتقام المباراة في استاد ماكسيمير وهو الملعب الرئيسي لنادي دينامو زغرب أحد أشهر الأندية الكرواتية.

وكان «الأبيض» قد بدأ معسكره الحالي في الثاني من سبتمبر الجاري، تحت قيادة البرتغالي باولو بينتو وجهازه المعاون، حيث تواصلت التدريبات اليومية صباحاً ومساءً، بمشاركة جميع اللاعبين الذين أظهروا رغبة كبيرة في الاستفادة من فترة المعسكر الذي يأتي ضمن أيام الفيفا.

وتعتبر مباراة كوستاريكا فرصة جيدة للجهاز الفني للوقوف على مستوى اللاعبين، والتعرف أكثر على قدرات العناصر التي تم ضمها مؤخراً لقائمة المنتخب، كما يعمل بينتو على تثبيت الاستراتيجية الفنية التي ينوي الاعتماد عليها في المباريات الرسمية. وقال علي صالح مهاجم نادي الوصل ومنتخبنا الوطني، إن المعسكر حقق النجاح المطلوب، بعد أن توفرت فيه كل المتطلبات، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبه أعضاء الجهاز الفني والإداري في توفير جميع احتياجات اللاعبين من مقر إقامة وملاعب تدريب وغيره.

وأضاف: «التحضيرات سارت بصورة جيدة خلال فترة المعسكر، والجميع حرصوا على أداء التدريبات وتنفيذ توجيهات الجهاز الفني، أتوقع أن تكون مباراة كوستاريكا تجربة مفيدة للاعبين والجهاز الفني، ومن جانبنا سنبذل كل ما نملك للظهور بصورة مرضية في هذه التجربة الإعدادية».

وقال يحيى الغساني لاعب نادي شباب الأهلي ومنتخبنا الوطني، إن تجربة كوستاريكا تأتي في توقيت جيد، مع ختام فترة المعسكر وبعد أن خضع اللاعبون لعدد من التدريبات التي زادت معدل الانسجام بين أفراد المنتخب، ورفعت معدل الجاهزية البدنية لكل اللاعبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sawmfv5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"