عادي

الكوكب المراكشي بطل سلة الأندية العربية للسيدات

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
القرقاوي يتوج فريق الكوكب بلقب عربية أندية السلة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

توج الكوكب المراكشي المغربي ببطولة أندية السلة العربية للسيدات في نسختها الرابعة والعشرين، للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على كوسيدار الجزائري بنتيجة 71-51 في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب القاعة المغطاه قطب المواطن - المحاميد في مدينة مراكش.

وكانت البطولة انطلقت يوم 6 سبتمبر الجاري ثم توقفت 3 أيام حداداً على ضحايا الزلزال الذي وقع في المغرب وأدى لانسحاب بعض الفرق ليقتصر العدد على 3 فرق هى من بلغت منصة التتويج.

وأشاد الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي بإصرار الأشقاء المغاربة على إكمال البطولة تحت هذه الظروف لعدم إفساد العُرس الرياضي العربي لسلة أندية السيدات.

وفي مجريات النهائي نجح البطل في التعامل مع المباراة وكتابة سيناريو فوزه منذ الشوط الأول الذي أنهاه متقدماً بفارق 21 نقطة بواقع 44-23، فصعب على كوسيدار العودة في الشوط الثاني رغم تعادله في الربع الثالث 15-15، ثم نال الأفضلية في الربع الأخير 13-12، إلا أن التقدم المريح للكوكب حسم النتيجة مبكراً، وسجل له 37 نقطة أي أكثر من نصف نقاطه جونز أليكس 20 نقطة وبرتيني جونز 17 نقطة.

وفازت لاعبة الكوكب مليكا كوتاري بجائزة أفضل لاعبة والمحترفة اللبنانية في فريق كوسيدار ربيكا عقل بجائزة أفضل صانع ألعاب وياسمين مخلوفي من نفس الفريق بجائزة الرمية الثلاثية.

وتوج اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة الفريق البطل وسلم كأس البطولة إلى هدى بشار كابتن الكوكب، بمشاركة مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وقلد الدكتور مجدي أبو فريخة نائب رئيس الاتحاد العربي الميداليات الفضية للاعبات كوسيدار، وكانت الميداليات البرونزية من نصيب جيفت ستار الصومالي بعد انسحاب القرين الكويتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/htnyh7j7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"