عادي
10 سباقات تحتفي بماضي وتراث الآباء والأجداد

روزنامة متنوعة للرياضات البحرية في شواطئ دبي

19:29 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، البرنامج الزمني الكامل لفعاليات الموسم الرياضي البحري الجديد 2023-2024 والذي سينطلق يوم السبت 23 سبتمبر الجاري بإقامة سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً.

ويتضمن البرنامج الزمني للموسم الجديد 2023-2024، فعاليات بحرية متنوعة تشمل حزماً من السباقات والمهرجانات والبطولات الرياضية في العديد من الألعاب والفئات المختلفة التي تلبي رغبات عشاق الرياضات البحرية وتلمس شغف وحماس المتسابقين على مدار 8 أشهر تبدأ في سبتمبر الحالي وتختتم نهاية شهر إبريل المقبل.

وتشمل فعاليات في الموسم الرياضي البحري الجديد 2023-2024 لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فعاليات كرنفاليه احتفاء بإرث الآباء والأجداد الذين ارتبطت حياتهم بالبحر مصدر الخير والرزق الوفير عبر السباقات التراثية المخصصة للسفن والقوارب الشراعية المحلية 60 و43 و22 قدماً وقوارب التجديف المحلية 30 قدماً بإطفاء الشمعة 27.

وسيتضمن الموسم 10 سباقات رياضية متخصصة في الفئات المحلية والتي تخص الشراعية التراثية المحلية والتي تحظى بشعبية جارفة منها 3 سباقات في منافسات بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً من بينها سباق القفال للمسافات الطويلة العريق الذي انطلق عام 1991 وينطلق سنوياً من جزيرة صير بونعير حتى شواطئ دبي، حيث يحتفل في موعده العام المقبل بإطفاء النسخة رقم 33.

وتشمل حزمة السباقات الشراعية التراثية المحلية تنظيم جولتين ضمن بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً ومثلها أيضاً ضمن بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً والتي تعد أكاديمية لصقل المواهب وجيل المستقبل لهذه الرياضة، حيث تشمل فئتي الناشئين تحت 16 عاماً والشباب تحت 21 عاماً.

ويتنافس عشاق رياضة قوارب التجديف المحلية 30 قدماً في 3 محطات خلال الموسم الجديد منها الجولتين الأولى والثانية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً والمؤهلتين لشوطي أغلى البطولات سباق كأس آل مكتوم والذي يصل هذا الموسم إلى النسخة رقم 27 منذ تأسيس الحدث عام 1998.

ويتصدر المشهد في الموسم الجديد مع تباشير العام الميلادي 2024 منافسات سباق دبي الدولي للدراجات المائية فاتحة الفعاليات العالمية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو آي أم- وهو السباق الذي يمثل الجولة الأولى من بطولة الإمارات 2024 ويجمع الأبطال العالميين من أكثر من 20 دولة حول قارات العالم، وكذلك نجوم المنتخبات الوطنية.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم الجديد محطة متجددة مع العرض الليلي للدراجات المائية والمخصص لفئتي الاستعراض الحر والألواح الطائرة -هايدروفلاي- وذلك على هامش فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب في شهر مارس المقبل في مكانه المعتاد عند واجهة دبي هاربور.

ويترقب عشاق الرياضات البحرية في الموسم الجديد، منافسات بطولة دبي المفتوحة لألواح التزحلق على الماء بالمظلات- كايت سيرف- التي ينظمها النادي للموسم السابع على التوالي بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث وبإشراف لجنة الإمارات للكايت سيرف والتزحلق على الماء والتي تستقطب كل عام أبرز المصنفين العالميين ومحترفي هذه الرياضة والتي ستشهد العام المقبل أكبر تحول لها بعد اعتمادها ضمن الرياضات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (باريس 2024).

ويحرص نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في روزنامة الموسم الجديد 2023-2024 على توفير أفضل الفرص للرياضيين الأولمبيين من أجل صقل واكتشاف المواهب، حيث سينظم النادي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث إحدى جولات سلسلة بطل الإمارات للشراع الحديث 2024 وسباقاً واحداً ضمن منافسات بطولة الإمارات لقوارب التجديف الحديث، إضافة إلى كرنفال التجديف الحديث والمخصص لألواح التجديف واقفاً وقوارب كاياك.

وتشكل الأنشطة المجتمعية نقطة ملهمة في الفعاليات من خلال المهرجانات المتنوعة التي ستنظم على هامش السباقات، وكذلك المسابقات المعتمدة مثل بطولة دبي لصيد الأسماك 2024 والمخصصة لأسماك كنعد وسكل والتي تحظى بشعبية كبيرة وكرنفال صيد الأسماك بقوارب كاياك ستاندرت ومزدوج وكهربائية وقوارب التجديف كاياك وواقف.

ويمثل سباق القفال للمسافات الطويلة والمخصص للسفن 60 قدماً الذي يحتفل هذا الموسم بالنسخة رقم 33 الحدث الأبرز ومسك الختام للفعاليات، إلى جانب أغلى بطولات قوارب التجديف المحلية 30 قدماً سباق كأس آل مكتوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9hjjda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"