عادي
أكدا أن إنجازه محطة رئيسية في مسيرة التطور العلمي للإمارات

محمد بن زايد ومحمد بن راشد: سلطان النيادي رمز لطموح وطن لا تحده حدود

18:56 مساء
قراءة 3 دقائق
1
111

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إن سلطان النيادي رمز لطموح وطن لا تحده حدود.

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة على منصة «إكس»: «شاركت وأخي محمد بن راشد، شعب الإمارات في الاحتفاء بعودة ابننا رائد الفضاء سلطان النيادي. فرحة وطن يفخر بأبناء رفعوا اسمه إلى عنان السماء. سلطان نموذج مشرف وملهم لشباب الإمارات والعرب، ورمز لطموح وطن لا تحده حدود، وبإذن الله بأمثاله من شبابنا ستظل رايتنا عالية وإنجازاتنا متواصلة».
 وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على منصة «إكس»: «استقبلت رفقة أخي محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي عائداً لأرض الوطن بعد رحلة استمرت ٦ أشهر في محطة الفضاء الدولية ليكون أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة في الفضاء، وصول سلطان النيادي يمثل محطة رئيسية في مسيرة التطور العلمي لدولة الإمارات… ويمثل أيضاً نقطة مضيئة في رحلة الإمارات في الاستثمار في الإنسان التي بدأها المؤسسون ونكملها اليوم». 
 وأضاف سموه: «مستمرون، بإذن الله، في إرسال المزيد من رواد الفضاء من شبابنا وشاباتنا.. ومستمرون في إطلاق المزيد من المشاريع العلمية والبحثية والاستكشافية في الفضاء وفي الأرض.. ومستمرون، بإذن الله، في الاستثمار في الإنسان.. وفي الإيمان والثقة والتمكين لأبنائنا وبناتنا».
وقال سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر منصة «إكس»: «نبارك لشعب الإمارات عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن، بعد إنجازه لأطول مهمة فضائية عربية... قيادة الإمارات تحتفي بكل إنجاز وطني، وهذا الاستقبال الحافل لسلطان، يعكس روح الفخر المتجسدة في كل إماراتي وعربي بنجاح هذه المهمة التاريخية... بطموح زايد نتطلع لكتابة إنجاز جديد، ورفع علمنا خفاقاً في الفضاء وبين النجوم».
 وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، في تغريدة على منصة «إكس»: «نهنئ أصحاب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحكّام وشعب الإمارات بعودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن».
وأضاف: «تجربة سلطان النيادي أثبتت كفاءة شباب الإمارات والإمكانات والقدرات التي يتمتعون بها، نريد شباباً مثل سلطان في كلّ مجال في التكنولوجيا وقطاع الأعمال والثقافة والرياضة والفضاء، نريد الوصول إلى قمم جديدة في الريادة بمواهب شبابنا وطموحاتهم».
وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة عبر «إكس»: «نحمد الله على عودة سلطان النيادي سالماً إلى أرض الوطن بعد إنجاز مهمته.. استقبال مشرف يليق بالأبطال ومشهد مليء بالفخر والاعتزاز يعبر عن ثقة القيادة في أبنائها ويجعلهم شركاء في صناعة المستقبل، الإمارات ماضية في تنفيذ مشاريعها الفضائية الرائدة وترسيخ مساهمتها في مجال العلم والمعرفة».
وقال سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، عبر «منصة إكس»: «عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن مناسبة سعيدة ومصدر فخر لكل أبناء الإمارات التي تعيش أزهى عصور عزها علماً وتقدماً ورفاهية على جذور راسخة من الإيمان والأخلاق والقيم. حمداً لله على سلامة العودة، وتهانينا للإمارات قيادة وشعباً على هذا الإنجاز الكبير».

الصورة
11

 

الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1

 

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yytdf7hd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"