عادي
يستفيدون من منحة جزئية قيمتها 3 آلاف جنيه إسترليني

«أمريكية الشارقة» و«جامعة إدنبرة» توفران للطلبة استكمال دراساتهم العليا

13:36 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

وقعت كليتا الهندسة في «الجامعة الأمريكية» في الشارقة و«جامعة إدنبرة» في المملكة المتحدة، مذكرة تفاهم يوم 13 سبتمبر، تتيح لطلبة كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة فرصة استكمال دراساتهم العليا في جامعة إدنبرة ضمن إطار برنامج 4+1، الذي يتيح للطلبة ممن أكملوا أربع سنوات من دراساتهم الجامعية، وحصلوا على البكالوريوس في الهندسة فرصة الانضمام إلى كلية الهندسة في جامعة إدنبرة لمدة عام واحد، لمتابعة دراستهم العليا، حيث يحصل الطلبة بناءً على هذه الاتفاقية على أولوية القبول في الجامعة بشرط استيفائهم جميع متطلبات القبول.

كما يستفيد المتقدمون لجامعة إدنبرة، من منحة جزئية قيمتها 3 آلاف جنيه إسترليني.

تتاح لطلبة كلية الهندسة في «أمريكية الشارقة» عبر البرنامج فرصة متابعة دراساتهم العليا في مختلف التخصصات الهندسية التي تطرحها «إدنبرة» مثل: التصميم والتصنيع الرقمي، وهندسة الطاقة الكهربائية، والإلكترونيات، وعلوم هندسة الحرائق، ومعالجة الإشارات والاتصالات، وأنظمة الطاقة المستدامة، والهندسة الكيميائية المتقدمة والطاقة المتقدمة.

وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة «هذا التعاون فرصة مميزة لتزويد طلبتنا بأساسيات الهندسة، بل واستكمال دراستهم العليا في جامعة إدنبرة ذات المستوى العالمي، والحصول على تعليم مرموق يضعهم على طريق التميز والاعتراف الدولي».

وقال البروفيسور أريستيدس كيبراكيس، مدير التدويل في كلية الهندسة بجامعة إدنبرة «إن هذه الشراكة الأكاديمية ستسمح لمؤسستينا العالميتين بتأهيل الجيل القادم من المهندسين وتعريفهم بأحدث التقنيات الهندسية وتزويدهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة لمواجهة التحديات العالمية الحديثة».

وهذه الشراكة شهادة على التزام الجامعتين، برعاية قادة الهندسة المستقبليين ومثال على التعاون الدولي لتعزيز التميز الأكاديمي على نطاق عالمي.

وتعمل كلية الهندسة في «أمريكية الشارقة» على تعزيز تواصلها الصناعي وإثراء تجارب الطلبة بإطلاق برنامج «النخبة» الهندسي الذي يؤسس عبر الشراكات الصناعية تعاوناً في مجالات البحث والتطوير وبرامج التدريب والتدريب الداخلي وتبادل المعارف والموظفين والإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة والرحلات الميدانية.

وتعد «الجامعة الأمريكية» في الشارقة من بين أفضل 25 في المئة من جامعات العالم، وفقاً لتصنيفات «كيو إس» للجامعات العالمية لعام 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mws45mmr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"