عادي

النصر السعودي يعود بالعلامة الكاملة من أزادي

01:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

الرياض: عيسى الحكمي

استهل النصر السعودي مشواره في دوري أبطال آسيا 2024 بالفوز على مضيفه بيرسبوليس الإيراني على ملعب أزادي في طهران 2-0 لحساب المجموعة الخامسة.

وأعطت الثنائية التي تعاقب على تسجيلها لاعب الوسط عبد الرحمن غريب والظهير محمد قاسم في الدقيقتين 62 و72 الصدارة برصيد 3 نقاط تاركاً خلفه الدحيل القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي بنقطة واحدة ،وبيرسبوليس في المركز الأخير بدون رصيد.

أقيمت المباراة دون جماهير بسبب معاقبة النادي الإيراني من جانب لجنة الانضباط والأخلاق ،وظهر ملعب أزادي بحالة سيئة كادت تصيب أكثر من لاعب في الجانبين.

وأكمل بيرسبوليس اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ميلاد سارلاك في الدقيقة 52 بالبطاقة الصفراء الثانية نتيجة المخاشنة المتعمدة مع كريستيانو رونالدو الذي تأثر بضربة في الشوط الأول محمد كنعاني.

فنياً سيطر النصر على أغلب الفترات وتهيأت له فرصة 1-0 في الشوط الأول عن طريق رونالدو في أول ظهور لصاروخ ماديرا في البطولة الآسيوية،،والغى الحكم هدفاً للبرتغالي أوتافيو لوقوع رونالدو في التسلل.

ومن ثنائية بين رونالدو والكرواتي بروزفيتش هيأ الثاني الكرة لعبد الرحمن غريب ليتقدم الأخير للنصر في الدقيقة 62.

وعادت الثنائيات بين بروزفيتش والظهير محمد قاسم في الدقيقة 72 ليسجل الثاني هدف التأكيد والعودة النصراوية بالعلامة الكاملة.

وسيلعب النصر في الجولة الثانية أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي على ملعب مرسول بارك في 2 أكتوبر ،بينما يواجه بيرسبوليس فريق الدحيل القطري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp2nyv92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"