عادي

بلدية مدينة أبوظبي توعّي بالحفاظ على جمال حدائق الشامخة

18:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

تواصل بلدية مدينة أبوظبي جهودها في الحفاظ على المظهر العام والبيئة الصحية النظيفة للحدائق والمتنزّهات الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي، تعزيزاً لمبادئ الاستدامة ومعايير جودة الحياة، حيث نظمت عبر مركز بلدية الوثبة، فعالية توعوية بعنوان «مرافقنا نجملها بأيدينا»، استهدفت زوار حديقة الكادي بمنطقة الشامخة، بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة الإماراتية، وجمعية أمهات أصحاب الهمم (همّة)، ومجموعة الأهلية الطبية.

وتضمنت الفعالية، التي تستمر لمدة 3 أيام، تنظيم الورش التوعوية لتثقيف المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على المظهر العام الذي تتمتع به حدائق أبوظبي، وضرورة الحدّ من المشوّهات، والارتقاء بجمال المدينة ومرافقها الترفيهية التي أنشئت لخدمة المجتمع وإسعاده.

الصورة
1

كما تضمنت الفعالية تعزيز عناصر التجميل الطبيعي في حديقة الكادي بالشامخة، عبر زراعة عشرات الشتلات من الزهور الموسمية والأشجار المتنوعة، وتركيب وحدات لسقيا الطيور في بعض المناطق بالحديقة، وتزيين جدرانها بعدد من الرسوم الفنية الإبداعية التي أضفت عليها مسحة جمالية وعصرية مغايرة.

واستأثرت فقرة أصحاب الهمم، الخاصة بالرسم على لوح في المرسم الحر الذي خصص لهم، باهتمام الحضور والمشاركين، وقد شكر الأهالي والزوار بلدية أبوظبي، وثمّنوا دورها في توفير أجواء ترفيهية للأسر.

وتخلل الفعالية إجراء فحوص طبية مجانية لزوار الحديقة، من مجموعة الأهلية الطبية، وتثقيفهم ببعض النصائح الطبية المهمة، خصوصاً فيما يتعلق بالإسعافات الأولية، وكيفية التعامل المبدئي مع الإصابات الطفيفة التي قد يتعرض لها الأطفال أثناء اللعب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfbhmass

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"