عادي

تعرف إلى أرقام الهلال والنصر أمام الجبلين وأحد

16:11 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يبدأ الهلال الاثنين رحلة دفاعه عن لقبه في كأس خادم الحرمين الشريفين عندما يحل ضيفاً على الجبلين الناشط في الدرجة الأولى على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد جلوي في مدينة حائل عند السابعة بتوقيت الإمارات ،ويواجه غريمه النصر مضيفه أحد على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة عند العاشرة مساء، وتتواصل مباريات الاثنين، بلقاء النجمة والرائد، وضمك والقيصومة.

وتعود مواجهات الهلال والجبلين بعد قرابة الأربع سنوات على آخر لقاء بينهما ضمن نفس البطولة والدور ويومها خرج الهلال فائزاً 4-2.

والتقى الجانبان في 9 مباراة سابقة ، كسب الهلال منها 7 مباريات وانتهت مباراة واحدة بفوز الجبلين ومثلها تعادل .

ويرجع أول لقاء رسمي جمعهما إلى عام 1979 ضمن بطولة كأس الملك وفاز الهلال 8-1 ،وسجل الهلال نتيجة 7-1 في موسم 1987 دورياً،بينما فاز الجبلين مرة واحدة في الدوري المشترك عام 1981 بنتيجة 3-2.

وفي أرقام مباريات النصر وأحد ،التقى الجانبان في 26 مباراة ،كسب النصر منها 18 مباراة ،وانتهت خمس مباريات بالتعادل وفاز الفريق المديني بثلاث مباريات.

وتعود أول مباراة بين الفريقين إلى 1974 ضمن الدوري التصنيفي وانتهت تلك المواجهة بالتعادل 1-1 ،أما آخر مباراة ففاز بها النصر 4-0.

وحضرت أكبر نتيجة 6-0 لصالح النصر في دوري 1980 ،أما أول انتصار لفريق أحد فكان في الدوري التصنيفي عام 1975 بنتيجة 2-0 ،وآخر فوز في دوري 2005 بنتيجة 3-1.

وينتظر أن تشهد خارطة الهلال والنصر في المباراتين غياب عدد من النجوم لغرض أخذ قسط من الراحة بعد مباريات الدوري المتتالية .

ويأتي (الدون) كريستيانو رونالدو والكرواتي بروزفيتش في طليعة للاعبين المرشحين للغياب عن تشكيلة النصر ، ويذهب البرتغالي خيسوس مدرب الهلال إلى إراحة البرازيلي نيمار ومواطنه ميشائيل لنفس السبب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3jmsnk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"