عادي

«سوذبيز دبي» تكشف النقاب عن تحفة بيكاسو «امرأة الساعة»

16:43 مساء
قراءة دقيقتين

تُعرض لوحة ماري تيريز والتر، النادرة، والتي تعود للعام 1932، للجمهور في مركز دبي المالي العالمي، الاثنين والثلاثاء، «25 و26 سبتمبر/ أيلول»، وستنُقل بعد ذلك إلى هونغ كونغ ولندن، وستعود لاحقاً إلى نيويورك؛ حيث سيتم بيعها ضمن مزادٍ علني في نوفمبر/ تشرين الثاني بقيمة تقديرية تتجاوز 120 مليون دولار أمريكي.

وقال الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب: «اكتسبت دولة الإمارات على مر السنين مكانة مميزة كوجهة فنية عالمية تتعزز اليوم من خلال الكشف عن لوحة بيكاسو النادرة، وسيحظى عشاق الفن وجامعو الأعمال الفنية في الدولة بشرف مشاهدة هذه التحفة الفنية أولاً قبل انطلاقها في جولة حول العالم. نشيد باختيار دار سوذبيز دولة الإمارات لتكون أول محطة للأيقونة الفنية الشهيرة التي تعود للعرض خارج أمريكا بعد 50 عاماً. وتؤكد استضافة دبي لها دور الإمارة في استقطاب أرقى الأعمال الفنية واهتمامها بدعم الحركة الفنية العالمية».

وأضاف: «نرحب بمثل هذه المساعي التي تعزز مشاركة المجتمعات المحلية في عالم الفن الدولي، ونحرص على بناء منظومة ثقافية وإبداعية أقوى. فهذه وسيلة لتثقيف الجيل القادم من الفنانين وتعريفهم بأهمية الإبداع والقيمة التي يحملها. ولا شك أن المجتمع الفني المزدهر في البلاد يدين بنجاحه إلى مزيج من التأثيرات المحلية والدولية. ونحن ملتزمون بإثراء المشهد الفني العالمي عبر تعزيز أطر التعاون والتبادل الثقافي».

ويتجاوز السعر المتوقع للكشف عن اللوحة الرقم القياسي الذي سجلته لوحة بوتيتشيلي، وتعد هذه المرة الأولى التي تعرض فيها لوحة بهذا العيار للفنان العالمي الشهير في الإمارات، والمرة الأولى التي تعرض فيها اللوحة خارج الولايات المتحدة منذ أكثر من 50 عاماً، والمحطة الأولى لجولتها العالمية قبل عرضها في مزاد دار سوذبيز نيويورك بداية نوفمبر/ تشرين الثاني، كجزء من مجموعة جامعة الأعمال الفنية إميلي فيشر لانداو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yx5ddst

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"