عادي

الاتحاد والأهلي يبدأن مشوارهما بكأس السعودية

16:22 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يسعى الاتحاد وغريمه أهلي جدة إلى حجز مقعديهما في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024 عندما يحل الأول ضيفاً على الخلود عند العاشرة من مساء الثلاثاء بتوقيت الإمارات،والثاني سيكون ضيفاً على العين عند الساعة السابعة ضمن دور ال 32.

ولحساب نفس المرحلة يستضيف الرياض نظيره الفيحاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بعد أيام قليلة من لقائهم الدوري الذي فاز به الأخير 3-1 ،ويستقبل الفيصلي الناشط في الدرجة الأولى الطائي على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وتعد مباراة الاتحاد والخلود المواجهة الرسمية الأولى بين الفريقين وسط توقعات تصب في مصلحة الاتحاد الذي يضم مجموعة من النجوم أبرزهم الفرنسي كانتي إلى جانب الثنائي البرازيلي رومارينهو وباولينهو ،ويفتقد الفريق لخدمات المدافع أحمد شراحيلي وثنائي الهجوم كريم بنزيمة وحمدالله للإصابة.

وللمرة الخامسة رسمياً يلتقي الأهلي مع العين وسط ذكريات ليست جيدة بالنسبة للعملاق الجداوي الذي خرج في نسخة 2017 على يد العين بنتيجة 0-2 ،ما يجعل لقاء الثلاثاء بمثابة رد الاعتبار أو التأكيد.

وفاز الأهلي في مباراتين من اللقاءات الخمسة الماضية آخرها في الموسم الماضي لحساب دوري الدرجة الأولى بنتيجة 0-1 ،وفاز العين في مباراة وتعادل الفريقان في مباراتين ،كما التقيا ودياً مرتين كسب الأهلي واحدة وتعادلا في أخرى.

وسيكون الأهلي مرشحاً عطفاً على الرغبة بمصالحة جماهيره بعد الخسارة الدورية من النصر 3-4 ،وعلى الأسماء التي يمتلكها المدرب الألماني يايلسه بقيادة الجزائري رياض محرز والبرازيلي فيرمينو والفرنسي ماكسيمين والإسباني فيغا.

ويختتم دور ال 32 الأربعاء بأربع مباريات تجمع الفتح والعروبة، والخليج وأبها،والأخدود والوحدة، والعدالة وهجر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhetwjw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"