عادي

كتّاب السيناريو يتصالحون مع استوديوهات هوليوود

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
احتجاجات كتاب السيناريو (أ.ف.ب)

وافق المسؤولون في نقابة كتّاب السيناريو الأمريكيين على الاتفاق الذي توصلت إليه النقابة النافذة أخيراً مع الاستوديوهات، مع السماح بعودة أعضائها إلى العمل اعتباراً من الأربعاء، بعد إضراب شلّ هوليوود لما يقرب من 5 أشهر.

وكتبت النقابة عبر «إكس» (تويتر سابقاً) أن مجلس إدارتها «صوّت بالإجماع على التوصية بالعمل باتفاقية الرواتب».

من الناحية النظرية، لا يزال من الممكن رفض الاتفاقية من جانب كتّاب السيناريو الـ11500 الممثلين عبر نقابة كتّاب السيناريو في الولايات المتحدة (WGA)، إذ من المقرر إجراء تصويت بشأنها «بين الثاني من أكتوبر/تشرين الأول والتاسع منه»، بحسب النقابة.

لكنّ معظم المتخصصين في القطاع يبدون اعتقاداً بأن الموافقة على هذا الاتفاق الذي يتضمن «مكاسب كبيرة» من حيث الأجور فضلاً عن وسائل حماية لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي، سيكون مجرّد إجراء شكلي.

وبانتظار اكتمال العملية، عاد المحترفون في القطاع إلى العمل اعتباراً من الأربعاء.

وسيتيح ذلك تالياً استئناف تصوير عدد كبير من المسلسلات والأفلام الأمريكية العالقة في المراحل الأولى من الكتّابة. ومن المتوقع أيضاً أن تعود البرامج الحوارية التي تُعرض خلال الفترة الليلية «لايت نايت شو»، والتي يحتاج مقدّموها إلى نصوص يعدّها كتّاب متخصصون، إلى البث خلال الشهر المقبل.

لكن حتى بعد الموافقة النهائية من جانب كتّاب السيناريو، ستظل هوليوود بعيدة عن العودة إلى وضعها الطبيعي، بسبب استمرار إضراب الممثلين، الذين تمثلهم نقابة «ساغ-أفترا».

وقد يستغرق حل هذا النزاع الاجتماعي المستمر منذ منتصف يوليو/ تموز أسابيع عدة أخرى، لأن بعض مطالب الممثلين تذهب أبعد من تلك الخاصة بكتّاب السيناريو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nstrnbn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"