عادي
التابعة لجائزة زايد للاستدامة

«ما بعد 2020» تؤمّن المياه النظيفة لـ 10 آلاف فيتنامي

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت المبادرة الإنسانية «ما بعد 2020»، التي تقودها دولة الإمارات، وأطلقتها «جائزة زايد للاستدامة» بالتعاون مع عدد من الشركاء، تركيب موارد مياه عذبة مستدامة بيئياً في المجتمعات المحلية الكائنة في ريف فيتنام، لتوفير المياه النظيفة ل 10 آلاف شخص.

تسهم المبادرة في ترسيخ إرث الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في الاستدامة والعمل الإنساني بنشر حلول وتقنيات مستدامة ضمن المجتمعات الأشد حاجة لها. وهذا المشروع، هو السادس عشر الذي تنفذه المبادرة، بغية توفير حلول فعالة تسهم في تحسين الأحوال المعيشية لأكبر عدد من المستفيدين في مخلف أنحاء العالم، وتعمل على توظيف التكنولوجيا من أجل خير الإنسانية وتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال الدكتور بدر المطروشي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية فيتنام «مع تنفيذ هذا المشروع لنشر أنظمة ترشيح المياه، تكون «ما بعد 2020» قد أسهمت بتوسيع نطاق الوصول إلى المياه الآمنة في المجتمعات الريفية الفيتنامية مما يضمن تأمين أحد المتطلبات الأساسية اللازمة للحياة وتعزيز رفاه تلك المجتمعات وقدرتها على الصمود في وجه تداعيات تغير المناخ».

وقال نغوين مانه توان، سفير جمهورية فيتنام لدى دولة الإمارات «يندرج توفير مياه الشرب الآمنة لشعبنا على رأس أولويات الحكومة في فيتنام. وساهمت المبادرة بتوفير مياه الشرب النظيفة في تأمين مصدر مستدام للمياه في المجتمعات النائية، الأمر الذي سيمكنهم من عيش حياة أكثر صحة وإنتاجية».

وقال أمين بن الحاج السلمي، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في «بنك بي إن بي باريبا» الشريك في مبادرة «ما بعد 2020» «مع تصاعد حدة تداعيات تغير المناخ، يواجه الملايين تحديات أكبر في الصحة والأمن الغذائي والمائي وسبل العيش، ما يضعنا في موقع المسؤولية للتعاون مع شركاء عالميين مثل «ما بعد 2020» من أجل إحداث تأثير حقيقي وقابل للتطوير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ab4ysww8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"