عادي

شما بنت سلطان تدعو وسائل الإعلام لرفع الوعي بقضايا المناخ

01:37 صباحا
قراءة دقيقتين
شما بنت سلطان متحدثة خلال الجلسة

دبي:«الخليج»

دعت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة المُسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغيّر المناخي، وسائل الإعلام المختلفة إلى الاضطلاع بدور كبير في دعم الجهود المبذولة لرفع الوعي بقضايا التغيير المناخي، ومعالجة التحديات أمام هذا الموضوع الحيوي، كما دعت جميع المعنيين بشؤون البيئة إلى إزالة الغموض حول المصطلحات والعلوم التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتغيّر المناخي.

جاء ذلك خلال حوار مع الشيخة شما بنت سلطان، في جلسة بعنوان «الإعلام والتغيّر المناخي»، ضمن فعاليات اليوم الختامي لمنتدى الإعلام العربي ال21، حيث ألقت الضوء على الجهود المبذولة من جانب هيئة المُسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغيّر المناخي لمواجهة تحديات التغيّر المناخي، فيما أدارت الحوار الإعلامية لارا حبيب.

وأكدت حرص القيادة الرشيدة على وضع قضية التغيّر المناخي في صدارة أولوياتها وفقاً لرؤية تستهدف تسريع زخم ووتيرة العمل المناخي، حيث إن قضية التغيّر المناخي لا تزال واحدة من الموضوعات الأساسية التي تحظى بالاهتمام في الإمارات، مشيرة إلى أن الجهود الرائدة المبذولة من كل القطاعات في مجال البيئة والعمل المناخي تعكس التزام الدولة بالحد من تأثيرات ظاهرة التغيّر المناخي.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان، إن هيئة المُسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغيّر المناخي، وفي إطار جهودها الرائدة لمواجهة تحديات التغيير المناخي، والوصول إلى هدف صفر حياد كربوني، أطلقت، الأسبوع الماضي، منصة «ذا كلايمت ترايب» الرقمية التي تركّز على تحفيز العمل المناخي، بالاعتماد على سرد القصص والتفاعل المجتمعي الشامل، والتعاون واسع النطاق.

وكشفت عن إطلاق معجم باللغتين العربية والإنجليزية، لمساعدة أفراد المجتمع على فهم معاني المصطلحات البيئية المختلفة، بهدف إزالة الغموض عن المصطلحات والعلوم التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتغيّر المناخي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28ca9ewd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"