عادي

بوتين عن «محكومين» قتلوا في أوكرانيا: «سددوا» دينهم للمجتمع

18:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - (أ ف ب)
رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، أن المحكومين الذين تم تجنيدهم في السجون، وقتلوا على الجبهة في أوكرانيا، «سددوا» دينهم للمجتمع.
وقال بوتين خلال استقباله في الكرملين لجنود روس تميزوا خلال القتال في أوكرانيا: «لقد ماتوا. نحن جميعاً بشر، كل منّا يمكن أن يرتكب أخطاء، لقد فعلوا ذلك. بذلوا حياتهم من أجل وطنهم وسددوا دينهم إلى أقصى حد».
وأضاف: «سنبذل كل ما في وسعنا لمساعدة عائلاتهم».
وقبل حديثه إلى العسكريين الذي نقل التلفزيون الروسي العام وقائعه مباشرة، حرص بوتين على الوقوف «دقيقة صمت لتكريم ذكرى» سجناء سابقين قتلوا قرب أوروجاين، على الجبهة الجنوبية، على أن تقام جنازاتهم الجمعة.
واعتبر الرئيس الروسي أن الجنود الروس في هذا القطاع، والذين صدوا هجوماً أوكرانيا بحسب وزارة الدفاع، كانوا «رمزاً للشجاعة والبطولة».
وتم تجنيد آلاف من المعتقلين في السجون الروسية للقتال على الجبهة، مقابل وعد بالإفراج عنهم، بعد الحرب في أوكرانيا في فبراير/شباط 2022. وقامت مجموعة فاغنر الروسية بهذا التجنيد ومثلها الجيش النظامي.
وخاض سجناء معارك في باخموت خصوصاً خلال الشتاء. وقالت وسائل الإعلام الروسية إن إعادة دمجهم في المجتمع، أدت أحياناً إلى ارتكابهم جرائم جديدة.
وتولي السلطات الروسية أهمية كبرى لمبدأ التضحية منذ زمن الاتحاد السوفييتي، وخصوصاً عبر الحرص على إحياء ذكرى الانتصار السوفييتي في الحرب العالمية الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m8awku9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"