عادي

«بلدية أبوظبي» تنظم ورشة بشأن المواد المستخدمة لمرة واحدة

15:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي : «الخليج»
نظمت بلدية مدينة أبوظبي، عبر إدارة البيئة والصحة والسلامة ورشة تعريفية تثقيفية في قاعة المجلس البلدي بالمبنى الرئيسي للبلدية بعنوان «حكومة خالية من المواد المستخدمة لمرة واحدة»، بهدف رفع مستوى وعي الموظفين بشأن تقليل النفايات والمواد ذات الاستخدام لمرة واحدة، ومواكبة لعام الاستدامة، وتشجيعاً لموظفيها على استخدام مواد صديقة للبيئة.
وتضمنت الورشة شرحاً مفصلاً عن مفهوم الاستدامة وكيفية تطبيقها للحفاظ على البيئة بنشر ثقافة استخدام المواد الصديقة للبيئة، وحثت الموظفين على تقليل النفايات والمواد ذات الاستخدام لمرة واحدة، عبر الحد من استخدامها والتحول إلى بدائل متعددة الاستخدامات وذات أثر بيئي أقل.
واستعرضت الورشة دليل الجهات الحكومية في أبوظبي المتعلق بالمواد المستخدمة لمرة واحدة، وما يتضمن من إجراءات يجب اتباعها للالتزام بهذا الهدف. مشيرة إلى أن الدليل يوفر للجهات الحكومية وموظفيها سبل تطبيق بنوده بالحدّ من استخدام المواد البلاستيكية وغير البلاستيكية ذات الاستخدام لمرة واحدة، والتحول إلى استخدام البدائل ذات الأثر البيئي المقبول.
كما تناولت الورشة عدداً من المحاور المتعلقة بهذا الشأن، من بينها: الهدف من الدليل وكيفية تطبيقه، ونطاق تطبيقه، وكيفية قياس التطبيق ومراقبته، والمرافق والأماكن التي يشملها تطبيق الدليل، بالإضافة إلى شرح مفصل عن المواد المستهدفة بالالتزام، والبدائل الممكنة لها والواجب استخدامها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24vxzuje

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"