عادي

إعلان القوائم القصيرة في 3 فروع من جائزة كنز الجيل

15:58 مساء
قراءة دقيقتين
القوائم القصيرة لفروع الفنون والإصدارات الشعرية والمجاراة الشعرية

أعلن مركز أبوظبي للغة العربية عن القوائم القصيرة في فروع «الفنون» و«الإصدارات الشعرية» و«المجاراة الشعرية» لجائزة كنز الجيل في دورتها الثانية، التي تحتفي بالإبداع والمبدعين وتُكرم الشعر النبطي دراسةً وفناً وشعراً. وضمت القائمة 15 عملاً من عدة دول شملت كلاً من دولة الإمارات، والمغرب، والجزائر، والأردن، وبريطانيا، والسعودية، والكويت.

وتضمنت القائمة القصيرة لفرع «الفنون» خمس لوحات فنية: «دنيا محلا وطرها» للفنّان تفردين عبد الله من المغرب، و«الأصيل» لخالد سباع من الجزائر، و«فيها زهت الأنوار» لمنتصر فتحي، و«كل يوم بي تكبر غلاتك وألقاك دوم بعيني تْزين» لمحمد شلبي من الأردن، و«خيمة من حطبتين وقماش» لأنس سوالم من بريطانيا.

وتتنافس في القائمة القصيرة لفرع «الإصدارات الشعرية» خمسة أعمال من الإمارات: ديوان «وطني» لعلي الخوار، الصادر عن دار مداد للنشر والتوزيع عام 2022؛ و «نبض»، لمحمد المرزوقي، الصادر عن دار كلمن للنشر عام 2023؛ و«وهل تعلم»، للشاعر د. عبد العزيز المسلم، الصادر عن دار كلمن للنشر عام 2020، وديوان «سطوع القمرة»، للشاعرة سلامة الأحبابي المعروفة بـ«قمرة»، الصادر عن دار دائرة الثقافة، حكومة الشارقة عام 2018، وديوان «عشق يتجدّد»، للدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، الصادر عن دار ملهمون عام 2022.

أما فرع «المجاراة الشعرية» فاشتملت قائمته القصيرة على قصائد: «دنيا محلا وطرها»، لعبيد الكعبي من الإمارات؛ و «فتنة عصرها»، لفهد الظفيري من الكويت، و «جنّة»، لماجدة الجراح من الأردن؛ وقصيدة «قدوة الشعار»، لعلي عسيري المشهور، و «بوح الأبرار»، لعبد الله العنزي من السعودية.

وقد تقرر حجب الجائزة في فرع الترجمة لهذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p99n25c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"