عادي

تقنية سويسرية لإنتاج طوابع ضريبية متطورة في الإمارات

17:34 مساء
قراءة دقيقتين
توقيع الاتفاقية بحضور خالد بالعمى وآرثر ماتلي مسؤولي الطرفين
أبوظبي: «الخليج»
وقعت شركة «عُملات للطباعة الأمنية»، المملوكة لمصرف الإمارات المركزي، اتفاقية مع شركة «سيكبا» السويسرية لطباعة الطوابع الضريبية المتطورة، وتتبع الضرائب باستخدام أحدث التقنيات العالمية.
وقعت الاتفاقية في مقر المصرف المركزي، بحضور خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، وآرثر ماتلي سفير سويسرا لدى دولة الإمارات ومملكة البحرين؛ حيث وقّع الاتفاقية كل من سيف الظاهري، مساعد المحافظ لشؤون الاستراتيجية والبنية التحتية المالية والتحوّل الرقمي، رئيس مجلس إدارة «عُملات»، وفيليب آمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «سيكبا».
وتهدف الاتفاقية إلى توسيع نطاق التعاون بين الشركتين، بدءاً من تطوير مزايا الأوراق النقدية إلى تقديم منتجات وحلول الطباعة عالية الأمان.
وتنصّ الاتفاقية على تأسيس شركة «أو آند إس للحلول الأمنية» في الإمارات، والتي تجمع بين أنظمة الأمن والحماية الحديثة والمتكاملة من «عُملات»، مع أنظمة التحقق والتتبع والأحبار عالية الأمان من «سيكبا»، بما يتوافق مع متطلبات الامتثال الدولية.
وستعمل «أو آند إس للحلول الأمنية» على إنتاج وتوريد الطوابع الضريبية المتطورة، وتوفير حلول لحماية تحصيل الضرائب، وغيرها من الخدمات الأخرى ذات الصلة في الإمارات والدول الأخرى.
وقال الظاهري: «يأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية شركة «عُملات» في تنويع خدماتها لتقديم حلول آمنة للطباعة، وتُمثّل هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتعزيز الخدمات، بأحدث تقنيات الأمان وأنظمة التتبع والمراقبة». وأضاف: «سنواصل العمل لإبرام شراكات مع أبرز مزودي خدمات الطباعة الآمنة لتوفير حلول متعددة لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية».
فيما قال آمون: «يجسد هذا المشروع علامةً فارقة جديدة في مسيرة تطورنا، والتي تمتد إلى قرن من الزمان في دعم الحكومات على مستوى العالم، وتعدّ هذه الشراكة خطوة إضافية لتحقيق أهداف «سيكبا» الاستراتيجية».
وبيّـن وسيم المرقطن، نائب رئيس سيكبا لمنطقة الشرق الأوسط:«تفتح هذه الشراكة الباب أمام مستقبل واعد من التعاون بين الشركتين، ما سيعود بالنفع على الأسواق المحلية والعالمية».
وتعد «سيكبا»، شريكاً موثوقاً للبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم، بخبرة واسعة في مجال أمن المواد وأحدث ابتكارات الأمن الرقمي لزيادة حماية تعاملات الأفراد من القطاعين العام والخاص وحماية المستهلكين من المنتجات المقلدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pv73hke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"