عادي

تونس تجدد رفضها توطين المهاجرين غير النظاميين في أراضيها

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مهاجرون أفارقة يقفون في الحدود بين ليبيا وتونس (أ ب )

جددت وزارة الخارجية التونسية التأكيد على رفضها توطين المهاجرين غير الشرعيين في أراضيها، وحرصها الدائم على التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأفادت قناة «نسمة»، أمس الجمعة، بأن وزير الخارجية، نبيل عّمار، قد التقى مع وزير الدولة للهجرة البريطاني، روبرت جنريك، وبحث معه ملف الهجرة غير الشرعية.

وأكدت أن لقاء عمار وجنريك يمثل مناسبة طيبة للتذكير بالموقف التونسي الخاص بضرورة اعتماد مقاربة شاملة في إطار مواجهة ظاهرة الهجرة غير النظامية، القائمة على معالجة أسبابها العميقة.

وذكرت القناة، نقلاً عن بيان صادر للخارجية التونسية، أن تونس حريصة على التصدي لتلك الظاهرة بكل إمكانياتها، في إطار احترام القوانين التونسية والمعاهدات الدولية ذات الشأن، مشيرة إلى عدم قبول تونس بتوطين المهاجرين غير الشرعيين على أراضيها.

وبدوره، ثمّن عمار،أهمية التعاون الثنائي التونسي البريطاني خاصة حيال المجال الأمني، والاتفاق حول ضرورة تعزيزه، وتحديداً في ما يتعلق بمسألة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة عبر الحدود، داعياً إلى المضي قدماً في تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في 2016.

وأشار البيان إلى أن هذا اللقاء يأتي في سياق زيارة عمل أجراها الوزير التونسي، إلى لندن، أمس الأول الخميس، بدعوة من نظيره البريطاني، بهدف ترؤس أعمال الدورة الثانية لمجلس الشراكة التونسي البريطاني.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrxx93cd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"