عادي

الإمارات.. إطلاق المنتجات الطبية المسجلة عبر «واتس آب»

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
زوار المعرض يطلعون على المنصة

دبي: «الخليج»

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في «جيتكس» سجل المنتجات الطبية المسجلة عبر تطبيق «الواتس آب» لتمكين المستخدمين من الحصول على القائمة المحدثة والمرتبطة ببرنامج التسجيل الدوائي، إضافة إلى تقديم هذه الخدمة عبر الأجهزة الذكية، ما يساهم في توفير المعلومات الضرورية للمتعاملين بطرق سهلة ومتوفرة على مدار الساعة ومن مصادر موثوقة. وتم إضافة هذه الخاصية على التطبيق لتسهيل الحصول على البيانات وتوفير تجربة أفضل للمتعاملين.

وتهدف الوزارة من تصميم سجل المنتجات الطبية المسجلة، إلى توفير قائمة الأدوية والمنتجات الطبية المسجلة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك ضمن جهودها لتعزيز الوعي الصحي وتمكين الأفراد من الحصول على معلومات دقيقة حول الأدوية التي يمكنهم استخدامها، وضمان الالتزام بالخطط العلاجية وتجنب الأخطاء الدوائية، بما يسهم في تعزيز تنافسية الوزارة جهة حكومية صحية رقمية ونموذجاً مستداماً يُحتذى في مجال تطوير الخدمات لإسعاد المتعاملين.

ومن خلال هذه الخدمة، يمكن للمستخدمين الاستعلام بسهولة عن الأدوية المسجلة في الإمارات والحصول على معلومات مفصلة حول كل دواء، مثل اسم الدواء، المادة الفعالة بالمنتج، الشكل الصيدلاني، حجم العبوة المسوق بالدولة، سعر البيع للمنتج. بما يعزز الشفافية والثقة بالأصناف الدوائية ومساعدة المرضى على اتخاذ قرارات صحية، وفقاً لاحتياجاتهم وتوجيهات الأطباء، حيث تُمكن هذه الخدمة كلاً من المرضى ومقدمي الرعاية الصحية من الاطلاع على المنتجات الطبية الحاصلة على الموافقة التسويقية أولاً بأول، لتلبية احتياجاتهم.

خدمات مبتكرة

وأكد أحمد علي الدشتي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، أن إدراج دليل الأدوية ضمن تطبيق «واتس آب» يأتي ضمن حزمة من المشاريع والمبادرات التي تطلقها الوزارة لضمان خدمات صحية استباقية مترابطة شاملة ومبتكرة قائمة على بيانات رقمية لجميع فئات المجتمع، وتقديم خدمات مؤسسية ضمن بنية رقمية كفوءة وفعالة. كما يسهل على العاملين في قطاع المهن الطبية والصيادلة الاطلاع على الأدوية المسجلة والمرخصة والبحث بالاسم التجاري أو الاسم العلمي. وتقدّم المنصة التفاعلية الجديدة والمطورة باللغة الإنجليزية تجربة متميزة وفق أفضل الممارسات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wkv63ux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"