عادي

رئيس المجلس الأوروبي: مصر بحاجة إلى التأييد والدعم

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب
أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في واشنطن الخميس، أنه سيزور مصر السبت، داعياً إلى إبداء الدعم لقيادة هذا البلد في حين تشتعل الحرب في قطاع غزة الواقع على حدوده.
وقال ميشال، الموجود في واشنطن للمشاركة في قمة الجمعة، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، «مصر بحاجة إلى التأييد، لذلك دعونا نعبر عن تأييدنا لمصر».
واوضح أنه سيتوجه إلى مصر السبت، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأعلنت أورسولا فون دير لايين الاثنين، في تيرانا أن الاتحاد الأوروبي سيفتح ممراً إنسانياً جوياً باتجاه قطاع غزّة عبر مصر .
وعبر ميشال عن تأييده القوي لبايدن الذي زار إسرائيل الأربعاء، وقال إنه اتفق مع القاهرة على إرسال قافلة مساعدات أولى تضم «20 شاحنة»، مؤكداً دعم الاتحاد الأوروبي لحق إسرائيل «في الدفاع عن النفس» وفقاً للقانون الدولي.
ومن المقرر أن تبدأ المساعدات الإنسانية التي ينتظرها الفلسطينيون العالقون في قطاع غزة بفارغ الصبر بالوصول اعتباراً من السبت على أقرب تقدير، وفق الأمم المتحدة بعد مرور أسبوعين على اندلاع الحرب الدامية بين إسرائيل وحركة حماس بعد هجوم شنته الحركة على غلاف غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر.
وشدد المسؤول الأوروبي مجدداً على «التحدي» الذي قد يمثله أي تدفق للاجئين إلى مصر، وقال إنه يتوقع «تبادلاً مهماً للمعلومات» حول الموضوع الجمعة.
ورداً على سؤال عما إذا كان موقف أوروبا موحداً، قال إن «الجواب هو نعم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e82aveb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"