عادي

هوية بصرية جديدة للمحافظات المصرية

14:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

تعكف مختلف الجامعات المصرية على وضع رؤى بخصوص إنشاء هوية بصرية جديدة تخص كل محافظة على حدة، وذلك على ضوء المناقشات التي جرت في المجلس الأعلى لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

وعقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماعه الدوري مؤخراً في جامعة بني سويف، حيث تناول دور الجامعات المصرية في دعم وتطوير المجتمعات المحلية على صعد متعددة، ومنها مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة، ومتابعة تنفيذ مقترح خلق الهوية البصرية لكل محافظة، وترشيد الطاقة في الجامعات، وإطلاق قوافل توعوية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وعقد الاجتماع برئاسة د. مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، حيث أكد أن المجلس يدعم بشكل كبير كافة الفعاليات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، والتحول نحو الأخضر، موضحاً أهمية إدراج أهداف التنمية المستدامة ضمن مناهج الجامعات المصرية، لتعليم الشباب كيفية المحافظة على البيئة.

وأكد أن التحول الأخضر بات ضرورة ملحة على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي، باعتباره من ركائز التنمية المستدامة في ظل التغير المناخي، الذي أثر بشكل كبير في جودة الحياة، مشيراً إلى أهمية دور الجامعات في قيادة التنمية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2j86zp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"