عادي

إتمام مرحلة جديدة من ربط الملف الوطني الصحي الموحد

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت منصة «ملفي» بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنه أصبح بإمكان الأطباء والممرضين والمساعدين المهنيين المصرح لهم بالوصول إلى المنصة في المنشآت الصحية بأبوظبي الاطلاع على بيانات المرضى بشأن زياراتهم التي قاموا بها إلى مرافق الرعاية الصحية في الإمارات الشمالية وفق أعلى معايير سلامة وأمن البيانات.

ويدعم توسيع نطاق الدمج بين «ملفي» و«رعايتي» جودة الرعاية الصحية ويضمن استمرارية رعاية المرضى في جميع أنحاء الدولة.

ويبلغ عدد السجلات الطبية المتصلة بنظام «رعايتي» 2.7 مليار سجل طبي ل11.6 مليون مريض يمكن الوصول إليهم عن طريق 3850 منشأة طبية في جميع أنحاء الدولة متصلة بالنظام.

وتشهد المرحلة المقبلة تمكين الوصول إلى السجلات الطبية بين «ملفي» و«نابض» من خلال منصة رعايتي ليتم بذلك توسيع الوصول إلى السجلات الطبية للمرضى.

وأكد أحمد الدشتي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن توسيع الدمج وإتمام مرحلة جديدة من ربط الملف الوطني الصحي الموحّد «رعايتي» مع منصة «ملفي» يعكس رؤية واضحة واستراتيجية نحو تحقيق التكامل الشامل لمنظومة الرعاية الصحية.

وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة - أبوظبي: «تلعب منصة ملفي دوراً محورياً ضمن جهود أبوظبي الرامية لترسيخ مكانتها وجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً».

من جهته قال كريم شاهين الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات بيانات الصحة، المشغل لمنصة «ملفي»: «نحن ملتزمون بتعزيز بيئة تدعم الرعاية الصحية الشاملة التي تركز على المريض في جميع أنحاء الإمارات».

بدوره أكد سمير الخوري مدير إدارة الصحة الذكية بالإنابة في الوزارة أن إتمام مرحلة جديدة من ربط الملف الوطني الصحي الموحّد يمثل خطوة مهمة باتجاه توحيد البيانات الصحية للمرضى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2y94ss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"