قمة ومعرض الموارد البشرية تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي

تضمنت جلسة حوارية حول التحديات في مكان العمل
01:19 صباحا
قراءة 3 دقائق

انطلقت، أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة ال 21 من قمة ومعرض الموارد البشرية في مركز دبي التجاري، وتستمر حتى 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بمشاركة خبراء الموارد البشرية وصناع القرار لرسم ملامح مستقبل القطاع. وافتتح الدورة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

وانطلقت فعاليات جوائز مستقبل مكان العمل، مساء أمس الثلاثاء، في فندق بارك حياة دبي بعد الدورة التدريبية المميزة التي قدمها ديف أولريش في 23 أكتوبر في الفندق، بينما تُقام ورش العمل بين 26 و27 أكتوبر، في فندق شيراتون جراند بدبي.

وقال ديف أولريش خلال دورته التدريبية التي تمحورت حول تنمية المواهب: «تحظى التحليلات والبيانات والدلائل بأهمية كبيرة لدى خبراء الموارد البشرية الذين تهمهم النتائج بدلاً من الأساليب، لأن هذا المجال يركز على تقديم قيمة من خلال التواصل مع العميل والمستثمر ووضع الاستراتيجية الصحيحة. وأعتقد أن التوجه سيكون نحو زيادة الارتباط بين ما نفعله داخل الشركة من إدارة للأشخاص والمواهب والمؤسسة، مع كيفية تقديم القيمة خارجها من خلال الدلائل والتحليلات».

من جانبه، قال ياسر العمري مدير تطوير أعمال في شركة امداد الخبرات تابعة لمجموعة علم السعودية، لوكالة أنباء الإمارات، (وام)، إن الشركة تم تأسيسها في عام 2014 كذراع رأس المال البشري لمجموعة علم، ومنذ انطلاقتها ساهمت في العديد المبادرات والمشاريع مع مختلف الجهات الحكومية ومختلف الشركات في القطاع الخاص.

وأوضح أن عمل الشركة يختزل في مجال رأس المال البشري، سواء على مستوى تقديم الخدمات الاستشارية، أو على مستوى تقديم خدمات علاقة بتخفيض نسب البطالة.

وأضاف أن الشركة ساهمت بشكل رئيسي في توظيف مختلف الكوادر السعودية الوطنية في القطاع الخاص خلال السنوات الماضية، من خلال توظيف نحو 20 ألف مواطن سعودي، كما تهدف لتجاوز هذه الأرقام في الفترات المقبلة.

وتابع أن الشركة ممثلة لعدد من المبادرات الحكومية اللي تعنى برأس المال البشري، على مستوى تدريب وتطوير الكفاءات من السعوديين في مختلف التخصصات، وفي مختلف المجالات، وفي مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن أحد قطاعات خدمات الشركة تقوم بشكل أساسي على توفير الحلول التقنية الداعمة لأنشطة وعمليات رأس المال البشري، سواء على مستوى أنظمة التعلم الإلكتروني، أو حتى على مستوى أنظمة تتبع وإدارة المرشحين والوظائف وغيرها أيضاً، من أنظمة إدارة الموارد البشرية. وأشار إلى أن المشاركة في المعرض هي جزء من نشر الوعي في منطقة الخليج العربي بخدمات وحلول رأس المال البشري، إضافة إلى مشاركة قصص النجاح اللي قامت بها امداد في المملكة العربية السعودية، كما عملنا على بعض المبادرات التي تنبثق من رؤية 2030 والتوجهات العظيمة للمملكة، فما يعرف برأس المال البشري، كما أضاف مشاركتنا للبحث عن الشركاء المحتملين لتبادل المعرفة والخبرات ما بين امداد والشركات المماثلة في المنطقة.

وشهدت فعاليات المؤتمر والمعرض جلسة حوارية حول التحديات في مكان العمل لعام 2024، والتي تناولت مجموعة من المواضيع، مثل تفاعل الموظفين ومنح الأولوية للأشخاص بدلاً من الأرباح، كما ألقى البروفيسور سيرجي نيتيسين، من كلية وارتون للأعمال، كلمة سلّط خلالها الضوء على المشهد المتنامي لتعليم إدارة الأعمال ودور أدوات الابتكار. وتسنّى للحضور في قمة ومعرض الموارد البشرية لقاء مجموعة من أبرز الشخصيات في القطاع، وتشارك لوسي آدمز، مديرة الموارد البشرية السابقة لدى «بي بي سي»، خبراتها في مجال إدارة التغييرات الكبيرة في المنظمات المعقدة، وسبل اتخاذ القرارات السريعة، والاعتبارات الأخلاقية، فضلاً عن إعادة رسم ملامح القيادة في العالم المضطرب. كما تطرح لوسي مجموعة من الأفكارحول طرق إدارة الرقابة العامة والتحديات التنظيمية التي واجهتها عندما شغلت منصبها عل مدى خمسة أعوام.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc89rhae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"