عادي
تحت شعار «عطاء مستدام»

إطلاق مبادرة سفراء «الهلال الأحمر الإماراتي» للعمل التطوعي

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
الهلال الأحمر الإماراتي

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادرة سفراء الهلال الأحمر، تحت شعار «عطاء مستدام»، ضمن جهود الهيئة لتعزيز مجالات العمل التطوعي.

وعقدت الهيئة بمقرها في أبوظبي، أمس الأربعاء، مؤتمراً صحفياً، أعلنت من خلاله تفاصيل المبادرة التي تضمنت عدداً من الأفكار المبتكرة، والتي تنفذ لأول مرة في المجال الإنساني، قدمها عدد من المتطوعين أعضاء فريق سفراء الهلال الأحمر. وأكد حمود عبد الله الجنيبي الأمين العام المكلف للهلال الأحمر، أن فريق سفراء الهيئة يعتبر إضافة جديدة لجهود الهيئة في مجال العمل التطوعي، وقال إن الهيئة ترحب بمبادرات الفريق وتدعمها وتحرص على تطويرها وترقيتها باعتبارها من المبادرات التطوعية النوعية والمبتكرة، ومن شأنها أن تحدث نقلة نوعية في مجال استدامة العطاء الذي توليه الهيئة اهتماماً كبيراً، وتعمل على تعزيز جوانبه المختلفة.

من جانبه، قال راشد مبارك المنصوري، نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في الهلال الأحمر، إن نشر ثقافة التطوع وغرس قيمها ومضامينها بين قطاعات المجتمع، يمثل أولوية لهيئتنا الوطنية التي آلت على نفسها إيجاد كادر تطوعي مؤهل ومدرب يقود عملياتها الإنسانية وبرامجها التنموية، ويحقق تطلعاتها على الساحتين، المحلية والخارجية، لذلك جاء تكوين فريق سفراء الهلال الأحمر الإماراتي على مستوى الدولة، ليضيف بعداً جديداً لمسيرة الهيئة في هذا الصدد. إلى ذلك، قدمت المتطوعة حصة الطنيجي، من مركز الهلال الأحمر في عجمان، عرضاً عن مبادرة المتطوع الآلي، كما قدمت المتطوعتان الدكتورة ليلى البريكي وأريج سعدي، من مركز الهلال في العين، مبادرة الخدمات الطبية. وفي محور آخر، قدم المتطوع خليل المنصوري من مركز الهلال في أم القيوين شرحاً حول مبادرة الغواصين، من جانبها قدمت المتطوعة ميسون بكري من فريق المتطوعين المعلمين في مركز العين، عرضاً حول مبادرة التعليم، فيما قدمت المتطوعة أمينة المعمري من مركز دبي، شرحاً حول مبادرة صندوق العطاء الإلكتروني، وفي الختام قدمت المتطوعة ريم المهيري مبادرة شجرة الغاف التي تعبر عن اهتمام الهلال بالعمل المناخي والبيئي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3499k64r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"