عادي
أجواء استثنائية في «جبل جيس» استقطبت الأهالي

بُرودة نسبية وأمطار غزيرة ومتوسطة تفتتح الشتاء في رأس الخيمة

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

  • دائرة الخدمات العامة تعمل على سحب المياه من الطرق والميادين

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

هطلت كميات تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مناطق مُتفرقة وممتدة في رأس الخيمة، منذ ساعة مُبكرة من صباح أمس الخميس، وبقيت متواصلة مساءً.

ومع أجواء شتائية وسماء غائمة وطقس جميل ومُعتدل وبُرودة نسبية، افتتح «الغيث» موسم الأمطار في مدينة رأس الخيمة والمناطق الشمالية من الإمارة، في أول حالة هطول تُسجل هذا العام في المنطقتين، فيما شهدت المناطق الجنوبية تساقط الأمطار خلال الأيام الماضية.

وأدت باكورة موسم الأمطار إلى تراكم كميات من المياه في عدد من طرق وأحياء مدينة رأس الخيمة وضواحيها، ما أعاق حركة المُرور ودفع السائقين للقيادة بحذر، وعملت فرق ودوريات شرطة رأس الخيمة على تنظيم حركة السير، وتعزيز مُرونة وانسيابية تدفق المركبات، والحفاظ على السلامة العامة.

وبادرت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة إلى العمل على سحب المياه من الطرق والميادين العامة، بواسطة أسطولها من الصهاريج ومكائن شفط المياه، لإعادة انسيابية المرور.

وشهد جبل جيس، 1934 متراً فوق مستوى سطح البحر، أجواء شتوية استثنائية، استقطبت الأهالي، من المتنزهين وعُشاق الطبيعة ومُطاردي الأمطار، حيث تدفق عدد من الشلالات الصغيرة.

وبين وليد بن شيبان الحبسي أن «الشعاب»، وهي مجاري المياه الأصغر حجماً من الأودية في المناطق البرية والجبلية، جرت في مناطق مُختلفة ومُتفرقة جغرافياً، على امتداد الإمارة، منها شعاب وادي قداعة، شرق مدينة رأس الخيمة، والقريب من جبل جيس.

وأشار أحمد لحة، من غليلة، إلى جريان «الشعاب» في وادي غليلة، بعد ظهر الخميس، لافتا إلى أن الأمطار بدأت في الهطول الساعة السابعة صباحاً واستمرت حتى العصر، وقدر كميات الأمطار في غليلة والمناطق المجاورة، شمال الإمارة، بالمتوسطة.

وأوضح سعيد عبد الله الظهوري، صاحب قرية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التراثية في وادي شعم: إن الأمطار في المنطقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، لكنها لم تنقطع منذ ساعة مبكرة من الصباح.

ولفت محمد الرحبي إلى تدني درجات الحرارة في جبل جيس، حيث بلغت 17 درجة مئوية، وفق مقياس مركبته الخاصة، ما قاد إلى أجواء باردة نسبياً، مع هطول مُتفاوت للأمطار بين وقت وآخر.

وقال الشاب بدر سعيد خماس: إن عدداً من «الشِعاب» جرى في منطقة وادي حقيل، بمنطقة شمل، القريبة من مدينة رأس الخيمة، وسط أجواء لطيفة ومناخ مُعتدل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/trmabbad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"