عادي

مونديال الكاتا ينطلق السبت في أبوظبي

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منتخب الإمارات للكاتا والجهاز الفني

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، تنطلق السبت بطولة العالم للكاتا بصالة «جامعة السوربون» في أبوظبي، بمشاركة 288 لاعباً ولاعبة يمثلون 35 دولة، من بينها 3 منتخبات عربية هي الإمارات والسعودية والجزائر.

تقام البطولة لأول مرة في دولة الإمارات لمدة يومين، ضمن فعاليات البطولات العالمية الثلاث الكبرى التي ينظمها اتحاد الجودو، بإشراف الاتحاد الدولي للجودو وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.

وتتضمن منافسات الكاتا 5 أنواع من المنافسات هي «الشوتوكان، والشوتوريو، والوادوريو، والجوجوريوة، والكيوكوشنكاي»، لعدد من حركات فنون الدفاع عن النفس التي تمارس بشكل فردي، ويشارك كل منتخب بلاعب ولاعبة في أوزان البطولة، إضافة إلى فريق مختلط.

ويوجد منتخب الإمارات لأول مرة بأصغر الأعمار في البطولة، في فئتي الشباب تحت 23 سنة، وتحت 17 سنة بهدف الاحتكاك، واكتساب الخبرات.

ويشارك اللاعبان محمد الشعالي وعلي عبد السلام المري ضمن قائمة المنتخب، بإشراف الجهاز الفني المكون من الدكتور سلام خطاب والمدرب أشرف حسين، والمدير الإداري للمنتخب الحكم الدولي أحمد سليمان البلوشي عضو مجلس إدارة اتحاد الجودو.

ورحب محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة، بالدول الشقيقة والصديقة المشاركة في البطولة، متمنياً لها النجاح والتميز، متطلعاً لاستضافة بطولات كبرى بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي للجودو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"