عادي

بعدما أكد قدرته على وقف الحرب.. زيلينسكي يتحدى ترامب ويدعوه لزيارة أوكرانيا

16:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بعدما أكد قدرته على وقف الحرب.. زيلينسكي يتحدى ترامب ويدعوه لزيارة أوكرانيا

«الخليج» - وكالات

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى زيارة بلاده لأخذ درس في الدبلوماسية في زمن تشهد بلاده حرباً محورية مع جارتها روسيا.

وفي تعليق على تصريحات ترامب بشأن إنهاء الحرب المستعرة منذ فبراير 2022 بلا أي هوادة إذا ما أعيد انتخابه رئيساً للولايات المتحدة في 24 ساعة فقط، قال زيلنسكي لبرنامج «واجه الصحافة» علي شبكة «إن.بي.سي»: «ماذا يمكنني أن أقول، حسناً هو موضع ترحيب كبير».

وفي إشارة إلى تفاخر ترامب بأنه يمكن أن ينهي الحرب الروسية على أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا أعيد انتخابه، قال زيلينسكي إن المرشح الجمهوري للرئاسة يجب أن يأتي ليرى الوضع بنفسه: «نعم أنا أدعو الرئيس ترامب إلى المجيء إلى هنا، فسوف أحتاج إلى 24 دقيقة، نعم، 24 دقيقة، وليس أكثر لأشرح للرئيس ترامب أنه لا يستطيع إدارة هذه الحرب».

وأرجع زيلينسكي السبب الذي يمكن أن يعرقل مساعي ترامب لإنهاء الحرب إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال: «ترامب لا يستطيع إحلال السلام بسبب بوتين، إذ لم يكن مستعداً للتنازل عن أراضينا ومنحها لروسيا، فإنه لا يستطيع إدارة تلك الحرب، نعم».

وأوضح زيلينسكى أن «الرئيس الأمريكى جو بايدن كان هنا، وأعتقد أنه فهم بعض التفاصيل التي لا يمكنك إدراكها إلا بالوجود هنا»، منوهاً بأنه لا يمكن التفاوض على السلام مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حتى لو حاول ترامب ذلك مراراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56y7dpyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"