عادي

دبي أوبرا تقدم عرض الباليه العالمي «أتاليا أوسيبوفا بلوم»

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ناتاليل أوسيبوفا أشهر راقصة باليه في العالم

دبي: مها عادل

يستضيف المسرح الرئيسي بدبي أوبرا عرض الباليه العالمي «أتاليا أوسيبوفا بلوم»، الأربعاء، وهو الحفل الذي تنظمه مجموعة ساميت إيفنت، ضمن مهرجان موزاييك للرقص الدولي، ويتضمن برنامج رقص «بلوم دانس»، ويحيي تراث الباليه برعاية وبطولة الباليرينا ناتاليا أوسيبوفا، وهي راقصة الباليه الرئيسية في فرقة الباليه الملكية بلندن.

ويزخر العرض الاستعراضي بمجموعة مميزة من الرقصات المبهجة المستوحاة من أشهر العروض الكلاسيكية في فن الباليه، حيث سيكون تجميع الرقصات وتسلسلها أشبه بالفسيفساء التي تجمع أدوات الجمال والتناغم والإبهار الحركي والموسيقي، حيث يحتوي العرض الأسطوري المكون من رقصات تجمع بين تصميمات الباليه بين الماضي والحاضر ليقدم بالنهاية رسالة فنية موحدة، والتي يتم تجسيدها من خلال موهبة أوسيبوفا الراقصة العالمية التي برعت في تقديم اندماج احترافي بين فن الباليه الكلاسيكي وتصميم الرقصات الحديثة.

وقالت ناتاليا أوسيبوفا: «ما يميز العرض الراقص أنه يوحد الفنانين من مختلف المجالات والأشكال الفنية، مديري ومصممي الرقصات المسرحية الجديدة والمعاصرة والكلاسيكية، حتى نتمكن معاً من تقديم أعمال جديدة بروح كلاسيكية بواسطة مزيج متنوع من الراقصين والفرق المبدعة التي تثري وتروج لفن الرقص الاستعراضي بأشكاله، وتخاطب شرائح أوسع من الجمهور. يسعدني أن أعرض هذا البرنامج الفني الحافل لأول مرة في دبي ضمن إطار مهرجان موزاييك للرقص.

ويتضمن العرض بعض المشاهد مثل مشهد الافتتاح الذي يجسد استعراض روميو وجولييت في الشرفة، أداء ناتاليا أوسيبوفا وريس كلارك تصميم الرقصات كينيث ماكميلان، والتأليف الموسيقي للملحن العالمي سيرجي بروكوفييف، إلى جانب العديد من المشاهد الشهيرة الراسخة في الأذهان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9pvw5rmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"