عادي
بالخبرة الواسعة والتحرّي الدقيق

شرطة دبي تضبط سارقي مليون درهم خلال 24 ساعة

18:49 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد

تمكنت شرطة دبي من القبض علي سارقي مليون درهم من إحدى الشركات في منطقة الخوانيج خلال 24 ساعة من تلقيها بلاغ السرقة.

فقد سرقت عصابة آسيوية مليون درهم من مقر الشركة، وأسهم تعامل الشركة الإيجابي بسرعة تقديم البلاغ، والانتقال السريع إلى المركز في ضبط الجناة في وقت وجيز.

وأوضح العقيد خليفة أسد العوضي، مدير مركز شرطة الخوانيج بالوكالة، أن بلاغاً ورد إلى المركز من أحد المستثمرين يمتلك شركة تجارة في منطقة الاختصاص، يفيد بأنه فوجئ بسرقة مبالغ متعددة العملات، يصل مجموعها إلى مليون درهم، من مقر الشركة. وفور تلقّي البلاغ، انتقل فريق من المركز لمعاينة مقر الحادث وجمع الاستدلالات، وبخبرتهم الواسعة في التعامل مع هذا النوع من القضايا تمكّنوا من كشف الجناة، بعد الاشتباه في آسيويين، على معرفة مسبقة بالشركة والتردد عليها. وبعد إعداد كمين محكم قبضت على المشتبه فيهم الذين اعترفوا بالسرقة، بعد مواجهتهم بالأدلة. وحوّلتهم إلى النيابة العامة.

وأضاف، أن إحصاءات المعاملات الذكية التي أنجزت منذ افتتاح أول المركز في مارس 2022، بلغ عدد المعاملات 6 آلاف و285 معاملة ذكية، أنجزها متعاملو المركز، من دون تدخل بشري. في حين بلغ عدد المعاملات خلال العام الحالي 2490 معاملة ذكية.

الصورة

وأشار إلى أن المركز يقدم الخدمات بطريقة ذكية، ومن دون أي تدخل بشري، وعلى مدار الساعة، وبلغات مختلفة، منها خدمات رئيسية منها الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية، وإمكانية تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة، من دون الحاجة إلى التوجه إلى المركز.

ويوفر «SPS» وإمكانية تسجيل بلاغ جنائي دون الحاجة إلى مقابلة موظفين، والتواصل المباشر مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة، كما يقدم للمتعاملين بكل سهولة ويسر الخدمات، وبأعلى المعايير التي تضمن لهم تجربة فريدة ومبتكرة، وما تحقق من نتائج، هو انعكاس لما وصلت إليه الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للمجتمع.

وأوضح العوضي أهمية منطقة الاختصاص التي تغطي مساحة 200 كلم مربع، فيها توسع عمراني كبير تتنوع بين السكنية والتجارية والزراعية. وتضم عدداً كبيراً من العزب وشوارع حيوية مهمة، فكان لا بدّ من تقديم خدمات أمنية ومرورية مميزة وتكثيف الدوريات، تلبي احتياجات المتعاملين

وقال ان المركزحقق نسبة 100 % في الرضا الوظيفي في منطقة الاختصاص مقارنة بالعام الماضي، بينما بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة دقيقتين و57 ثانية وكان المستهدف 3% دقائق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yayk9na7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"