عادي

تكريم المدارس الفائزة في النسخة التجريبية من «مسار»

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: عهود النقبي

كرّمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، 15 مدرسة حكومية وخاصة من إماراتي الفجيرة والشارقة ممن شاركوا في النسخة التجريبية من مشروع «مسار: حياة صحية ونشطة لطلاب المدارس»؛ حيث تم استهداف الطلبة من الصف الأول وحتى الصف السادس؛ وذلك في إطار الرؤية الحكومية، لتعزيز الثقافة الصحية، ودعم الطلبة للوصول إلى الوزن الصحي من خلال تبني نمط حياة صحي ونشط.

وحقق المشروع العديد من الإنجازات في مرحلته التجريبية؛ حيث استهدف ما يقارب من 22 ألف طالب في 15 مدرسة من الشارقة والفجيرة، وتمت متابعة الطلبة الذين يعانون زيادة الوزن في البرنامج التدخلي، والذي أسهم في خفض أوزان 42.2% من الطلبة المشاركين.

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع: «إن أهمية مشروع «مسار» تكمن في تعزيز صحة الطلاب، وتحسين جودة حياتهم، وخلق بيئة مدرسية صحية».

من ناحيته، أكد محمد الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع جودة الحياة الطلابية في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، حرص المؤسسة على تكريس بيئة مدرسية تستلهم أفضل الممارسات الصحية المحفزة لجميع الطلبة.

بدوره أشاد علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بالتعاون المثمر والبنّاء مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، معرباً عن فخره بالتزام المدارس وحرصها تجاه تحقيق جودة الحياة الصحية لدى الطلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bpah2my4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"