عادي

اتفاقية بين «الشباب المصرية» و«زايد العليا لأصحاب الهمم»

02:00 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

أبرمت وزارة الشباب والرياضة المصرية، و«مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم» في دولة الإمارات، اتفاقية تعاون جديدة لتنفيذ مبادرة برنامج «جسور أمل القابضة» لرفع الوعي بين أسر أصحاب الهمم في بعض المناطق الريفية، بجمهورية مصر العربية.

فقد تعاونت المؤسسة مع شريك محلي في إمارة أبوظبي لرعاية البرنامج، هو شركة «ADQ القابضة» التي وافقت على تمويل المرحلة الثانية، بتجهيز المرافق والمراكز والأندية الرياضية، حتى تصبح هذه المرافق سهلة الوصول وسهلة الاستخدام لأصحاب الهمم في بعض المناطق الريفية، في مصر.

يأتي ذلك دعماً لتطور العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين.

حضر مراسم التوقيع التي جرت في مقر وزارة الشباب والرياضة المصرية، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومريم الكعبي، سفيرة الإمارات لدى مصر. ووقعها من الوزارة اللواء عبد الرحمن شلش، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، ومن المؤسسة، عبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام، وحضرها من قيادات الوزارة اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، ونجوى صلاح، رئيسة الإدارة المركزية لتنمية الشباب، ومن المؤسسة نافع الحمادي، المدير التنفيذي للخدمات المساندة، وعدد من قياداتها.

وثمّن الدكتور أشرف صبحي، التعاون مع الإمارات في الشباب والرياضة، الذي يُعد امتداداً وترسيخاً للعلاقات المتميزة التي تربط الدولتين الشقيقتين، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، التي تمتد بين الشعبين المصري والإماراتي.

وقدم صبحي، الشكر إلى المؤسسة، وشركة «ADQ» على هذا التعاون.

وقالت مريم الكعبي «في البداية أتشرف بأن أرحب بكم جميعاً، ويسعدني مشاركتكم في مراسم توقيع مذكرة التفاهم.

وتابعت، أن إسهامات الإمارات في رعاية ذوي الهمم تظهر في كل المجالات، وعلى جميع الصعد، حيث تسعى الدولة لتمكينهم ودعمهم بخدمات وتسهيلات في التعليم والصحة والوظائف، وغيرها.

وأعرب عبدالله الحميدان، عن سعادته بما حققه التعاون بين المؤسسة ووزارة الشباب المصرية، في برنامج «جسور الأمل» الذي تُقدِّمه المؤسسة بدعم «ADQ»، لنقل الخبرة وتجربة البرنامج لدعم أُسر أصحاب الهِمم في مختلف ربوع مصر، عبر برامج الإرشاد الأُسري، وتطوير 68 مركزاً للتخاطب في قرى مصرية في مدة زمنية قياسية لم تتجاوز عاماً ونصف العام.

وبموجب اتفاقية التعاون، يعاد تأهيل 60 مركزاً من مراكز أصحاب الهِمم التابعة للوزارة، من العام المقبل 2024، وتوفير خدمة الإنترنت لتلك المراكز، وإنشاء قافلة طبية تجوب محافظات عدة في مصر، لتقديم الرعاية الطبية العاجلة لأصحاب الهمم وأُسرهم، وتهدف إلى استفادة ما لا يقل عن 400 مستفيد، برعاية «ADQ» القابضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7kx6srny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"