عادي
أمطار متفرقة حتى الاثنين.. و«التوطين» تدعو «الخاص» إلى مرونة الدوام

اليوم .. الدراسة عن بُعد في عجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة

02:08 صباحا
قراءة دقيقتين
وادي شعم

متابعة: عدنان عكاشة وعماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة تستمر حتى يوم الاثنين المقبل، مع انخفاض في درجات الحرارة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

على صعيد متصل، دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين شركات القطاع الخاص إلى اتباع المرونة في عمل موظفيها اليوم الجمعة في ضوء الأحوال الجوية التي تشهدها مناطق الدولة.

وأكدت الوزارة أهمية أخذ الحيطة والحذر في مواقع الأعمال الخارجية التي يصعب إيقاف العمل فيها والحرص على صحة وسلامة العمال أثناء انتقالهم من وإلى هذه المواقع والتأكد من توافر اشتراطات الصحة والسلامة المهنية فيها.

فيما أعلنت القيادة العامة لشرطة عجمان أنه نظراً لظروف وتقلبات الطقس في دولة الإمارات العربية المتحدة، قرر فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في الإمارة أن الدراسة عن بعد اليوم الجمعة، في المدارس الحكومية والخاصة. كما قرر فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي برأس الخيمة، تحويل وانتقال الدراسة عن بعد في المدارس الحكومية بالإمارة اليوم.

وقرر فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة أم القيوين، بالتنسيق مع منطقة أم القيوين التعليمية ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، تحويل الدراسة «عن بعد» في المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة اليوم، وإغلاق دور الحضانة. كما قرر فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة الفجيرة تحويل الدراسة عن بعداليوم. وهطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، على مناطق مُتفرقة في رأس الخيمة، شملت عدداً من المناطق الشمالية، وجبل جيس، الأعلى ارتفاعاً في الدولة، 1930 متراً عن سطح البحر، فيما انحدر عدد من «الشلالات» من جبال وادي شعم.وقالت مصادر في المناطق الشمالية من إمارة رأس الخيمة: إن الأمطار تركزت وسجلت أعلى مُستوياتها في المُرتفعات الجبلية، وغطت مناطق شعم والجير ووادي شعم، وبلغت ذروتها ضمن المناطق السهلية بمنطقة وادي شعم، وفقاً لرصد عدد من مُطاردي الأمطار وهواة الظواهر الطبيعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fuf9zwv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"