عادي

«رولز-رويس» توقع اتفاقية صيانة 22 محركاً لـ«الإثيوبية»

15:37 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت رولز-رويس، أنها وقعت مذكرة تفاهم لاتفاقية العناية الشاملة توتال كير (TotalCare) مع الخطوط الجوية الإثيوبية لخدمة 22 محرك من محركات رولز-رويس ترينت إكس دبليو بي-84. وتعمل محركات ترينت إكس دبليو بي-84 حصريًا على تشغيل طائرة أيرباص أيه350-900.

وقد تم تصميم توتال كير لتقديم اليقين بشأن عمليات التشغيل للعملاء من خلال تحويل مخاطر وقت صيانة المحركات دون فكها عن الأجنحة وتكاليف الصيانة الأخرى إلى رولز-رويس. ويتم دعم هذه الخدمة المتميزة الرائدة على مستوى الصناعة بواسطة البيانات المقدمة من خلال نظام مراقبة صحة المحرك المتطور من رولز-رويس، مما يساعد على تزويد العملاء بزيادة توافر الطائرات وموثوقية وكفاءة أكبر.

وأصبحت الخطوط الجوية الإثيوبية أول مشغل لطائرة أيه350 في أفريقيا في عام 2016، وهي من عملاء رولز-رويس منذ سنوات عديدة. وستكمل هذه الطلبية أسطول الشركة الحالي المكون من 40 محرك من محركات رولز-رويس ترينت إكس دبليو بي-84.

وتعمل رولز-رويس أيضًا على تشغيل أسطول الشركة المكون من 10 طائرات بوينغ 787 بمحركات ترينت 1000.

وتهنئ رولز-رويس الخطوط الجوية الإثيوبية على مواصلتها تطوير خطوطها وتتطلع إلى الرحلة الأولى من أديس أبابا، إثيوبيا، إلى لندن غاتويك، المملكة المتحدة، في وقت لاحق من هذا الشهر باستخدام طائرتها أيه350 التي تعمل بمحرك ترينت إكس دبليو بي.

وقال روب واتسون، رئيس قسم الطيران المدني، لدى رولز-رويس: «يمثل إعلان اليوم يومًا هاماً للخطوط الجوية الإثيوبية ورولز-رويس. وهو دليل على أن محركات ترينت إكس دبليو بي-84 تواصل الأداء الاستثنائي وتوفير الخدمة المتفوقة لعملائنا. وهو المحرك المثالي لدعم طموحات نمو الخطوط الجوية الإثيوبية باعتبارها إحدى شركات الطيران الرائدة في أفريقيا. نفتخر بعلاقاتنا مع الخطوط الجوية الإثيوبية منذ سنوات عديدة ونود أن نشكرهم مرة أخرى على وضع ثقتهم في رولز-رويس ومحركات إكس دبليو بي. ونتطلع إلى دعمهم في تطوير خطوطهم العالمية.»

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية، السيد ميسفين تاسيو: «نحن متحمسون لتقديم هذا الطلب لشراء 11 طائرة من طراز إيرباص أيه350-900 تعمل بمحركات رولز-رويس ترينت إكس دبليو بي-84، والتي سيتم دعمها من خلال اتفاقية خدمات رولز-رويس للعناية الشاملة توتال كير. نحن حريصون على توسيع حجم أسطولنا، واقتناء أحدث الطائرات التكنولوجية لتقديم تجربة مريحة ولا تنسى على متن الطائرة لركابنا الكرام. وبفضل تنوعها وموثوقيتها، أثبتت محركات ترينت بالفعل أنها تتمتع بنفس القدر من الكفاءة في تشغيل الرحلات الجوية القصيرة أو الطويلة، مما يجعلها الحل الأمثل لمشغلي رحلات الركاب والشحن من خلال شبكة متنوعة. ونظرًا لكونه المحرك الكبير الأكثر كفاءة في الخدمة حول العالم، فسيساعد محرك ترينت إكس دبليو بي أيضًا على تسريع مسيرة الاستدامة الخاصة بالخطوط الجوية الإثيوبية.»

وبفضل ميزة استهلاك الوقود بنسبة 15٪ أقل مقارنة بالجيل الأول من محركات ترينت، فإن محرك ترينت إكس دبليو بي يستخدم وقودًا أقل، ويوفر أداءً رائدًا ومستويات ضوضاء منخفضة. كما أنه معتمد للعمل بمزيج وقود طيران مستدام بنسبة 50٪ اليوم وقد أثبت أنه متوافق مع وقود الطائرات المستدام للمستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h2zdwhar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"