عادي

البادل تجمع موراي بليفاندوفسكي ونادال

11:22 صباحا
قراءة دقيقتين
موراي
ليفاندوفسكي يلعب البادل
الشارقة: ضمياء فالح
انضم نجم التنس البريطاني أندي موراي لبطولة «Hexagon Cup»، النسخة الأولى لرياضة البادل التي تنطلق بين يناير / كانون الثاني وفبراير /شباط من العام المقبل في العاصمة الإسبانية مدريد بمجموع جوائز تصل إلى مليون يورو، ليسير بذلك على خطى نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي ونجم التنس الإسباني رافائيل نادال.
فريق موراي ( AD/vantage ) يضم أران ينتوب، المالك الشريك لـ AD Global Sports ومدرب موراي السابق داني فالفيردو وهو رابع فريق في البطولة، ويترأس الفريق الأول فيها لاعبو البادل أليخاندرو سالازار وباكيتو نافارو، والفريق الثاني نجم التنس نادال، والفريق الثالث مهاجم برشلونة البولندي ليفاندوفسكي.
وتتجه رياضة البادل بعد اتساع شعبيتها بين فئة الشباب نحو النمو والتطور وهناك 6 ملايين ممارس لها في إسبانيا وحدها.
وعلق موراي على المشاركة: «أنا سعيد لكوني جزءاً من ملكية الفريق في افتتاح البطولة، استثمرت في برنامج «جيم فور بادل» قبل بضع سنوات لأساهم في نشر هذه الرياضة في إنجلترا وهي تتمتع بشعبية كبيرة في أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وأجزاء من أوروبا. أحبها لأن من السهل أن تلعبها كما أنها تعزز العلاقات المجتمعية بين فئات عمرية متفاوتة».
وسيشارك في البطولة إلى جانب الفرق الأربعة فريق سيدات وفريق واعدين، وكان ليفاندوفسكي علق على مشاركته: «البادل أكبر لعبة في إسبانيا بعد كرة القدم وانتقلت إلى حمى البادل بعد انتقالي للعيش في إسبانيا وأعتقد أن فيها الكثير من الفرص المستقبلية، أعجبتني فكرة البطولة لأن كل فريق يضم لاعبين من رياضات مختلفة. هذه فرصتي لنقل حماسي الرياضي لمستوى جديد وسعيد لتواجدي في مجتمع البادل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2ub4nmy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"