عادي

منصّة تمويل «دي بي ورلد» تكافح الاحتيال

16:25 مساء
قراءة 3 دقائق

من توقيع الشراكة

دبي: «الخليج»

أعلنت منصّة التمويل التجاري من موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» شراكتها مع «تريد كونكت الإمارات» «يو تي سي»، ما يعدّ علامة فارقة في مهمتها المتمثلة في التحوّل بمفاهيم التمويل ومكافحة الاحتيال التجاري في جميع أنحاء دولة الإمارات. وتعدّ المنصّة أول مؤسسة مالية غير بنكية مشاركة توفر إمكانيات الإقراض المباشر، وعروض القيمة المضمنة في مجال التكنولوجيا المالية تنضم إلى تحالف منصّة «يو تي سي».

وفي إطار هذا التعاون سيتاح أمام المنصّة مجال للاستفادة من قدرات منصة «تريد كونكت الإمارات، في الكشف عن الفواتير الاحتيالية والمشبوهة، كوسيلة لتخفيف المخاطر المؤثرة في قدرة منصة التمويل التجاري من «دي بي ورلد» على الإقراض.

وتمّ إطلاق منصّة بلوك تشين «تريد كونكت الإمارات» «يو تي سي»، عام 2021، حيث أنشئت بالتعاون بين «إي آند» المؤسسات والقطاع المصرفي في دولة الإمارات، لتقديم حلّ تكنولوجي يكشف عن المعاملات المشبوهة، ويمنع الاحتيال والازدواجية بصورة فورية. وتتميز منصّة «يو تي سي» السحابية المتكاملة بقابليتها الكبيرة للتطوير، وباستفادتها من أحدث ابتكارات التكنولوجيا، مثل تقنية البلوك تشين الخاصة «دي إل تي» والذكاء الاصطناعي.

وتعمل منصّة التمويل التجاري من «دي بي ورلد» على ربط شركات الأعمال مع المؤسسات المالية، إلى جانب تقديمها تسهيلات تمويل التجارة بشكل مباشر من جانبها أيضاً، وتوفر نهجاً مبسطاً في الوصول إلى حلول التمويل التجاري، يمكّن العملاء من التقدم بطلبات الاقتراض عبر المنصّة الرقمية، وربطهم بأفضل الخيارات المتاحة من الممولين العالميين، والتي ربما كانت بعيدة المنال، حيث كان الوصول إلى حلول التمويل التجاري عائقاً أمام الشركات التي تسعى إلى اغتنام فرص التجارة العالمية، ويواجه العديد منها تحديات في تأمين التمويلات اللازمة لنقل البضائع.

وقال ذو القرنين جافيد، الرئيس التنفيذي لمنصّة البلوك تشين «يو تي سي»: «يعدّ انضمام منصّة التمويل التجاري من «دي بي ورلد» إلى تحالف «تريد كونكت الإمارات» خطوة مهمة أمام تنويع أنظمة الإقراض في الدولة، وينسجم مع دخول شركات التكنولوجيا المالية الناشئة والمقرضين البدلاء إلى هذا المجال. ونتطلع إلى تعاون وثيق بين منصّة التمويل التجاري من «دي بي ورلد» وبين تحالف منصّة «يو تي سي» لمواصلة تطوير المنظومة الرقمية للتمويل التجاري في دولة الإمارات. علماً أن جهات الإقراض التي تستخدم هذه المنصّة قدمت بالفعل فواتير للتحقّق من صحتها وتحليلها، بقيمة تزيد على 170 مليار درهم، ما يؤكد مكانة «تريد كونكت الإمارات» منصّة وطنية للتمويل التجاري».

وصرّح سنان أوزكان، المسؤول التنفيذي الأول في منصّة التمويل التجاري من «دي بي ورلد»، قائلاً: «يمثل انضمامنا إلى منصّة «تريد كونكت الإمارات» التزاماً قوياً بالتعاون مع أعضاء تحالف منصّة «يو تي سي»، بهدف تطوير مستقبل التمويلات التجارية عبر تحقيق الشفافية في عمليات الإقراض، من خلال معالجة فعلية للنقص في التمويل التجاري تعتمد على تمكين التعاون المشترك بين المؤسسات، لضمان الشفافية والأمن في العمليات المالية».

ومع صدور قانون تحصيل الفواتير مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة تلعب منصّة «تريد كونكت الإمارات» دوراً محورياً في تمكين المقرضين من زيادة عروضهم المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأداء دور رئيسي لتعزيز الثقة والشفافية في الإقراض، وتسهيل زيادة الفرص المتاحة في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz7mt7xk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"